تسجل أعداد إصابات كورونا عالمياً رقماً قياساً جديداً اليوم، فتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في دول العالم حاجز الـ 36.93 مليون حالة مقترباً من 37 مليون إصابة، وذلك جاء وفقا لإحصاء أجرته وكالة “رويترز”، كما أوضحت الإحصائية أن عدد الوفيات جراء الفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق حول العالم بلغ 1,067,766 حالة وفاة، منذ بدء تفشي الوباء في مدينة ووهان  بالصين في شهر ديسمبر الماضي، وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، أمس الجمعة، عن حصيلة يومية قياسية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم بأكثر من 350 الف حالة خلال يوم واحد فقط.

أعداد إصابات كورونا عالمياً وتسجيل رقم قياسي آخر

فأكدت منظمة الصحة العالمية أن أعداد الإصابات عاد ليرتفع مرة آخرى في معظم دول العالم بإقتراب فصل الشتاء فقد أوضحت سابقاً أن الأعداد ستقل في فصل الصيف لإرتفاع درجة الحرارة وتزداد في فصل الشتاء، وتعتبر قارة أوربا هي الأكثر تعرضاً للإصابة بهذا الفيرس فأوضحت الإحصائية أنها سجلت  حتى الآن 16 % من إجمالي إصابات كورونا في العالم ونحو 22% من الوفيات بالمرض.

رقم قياسي جديد.. أعداد إصابات كورونا عالمياً تتجاوز تقترب من 37 مليون
رقم قياسي جديد.. أعداد إصابات كورونا عالمياً تتجاوز تقترب من 37 مليون

إقرأ أيضاً
بعد التعافي التام ماذا يفعل فيروس كورونا بجسم الإنسان
مدينة الأشباح قد تتسبب في أزمة بين تركيا وأوروبا والأمم المتحدة

وواصلت إصابات فيروس كورونا في أنحاء أوروبا الزيادة على مدى الأيام السبعة الماضية، وتركزت في بريطانيا وروسيا وإسبانيا وفرنسا بأعداد كبيرة، حيث سجلت كل دولة منها أكثر من 10 آلاف حالة يوميا على مدى الأيام الثلاثة الماضية، في وقت سابق، ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية أن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مرة أخرى في العديد من المدن العالمية التي عانت من قسوة موجته الأولى في بدايات العام الجاري قوضت ثقة العلماء فيما يسمى بـ”مناعة القطيع” أو تحقيق شكل من أشكال الحماية.

رقم قياسي جديد.. أعداد إصابات كورونا عالمياً تتجاوز تقترب من 37 مليون
رقم قياسي جديد.. أعداد إصابات كورونا عالمياً تتجاوز تقترب من 37 مليون
  • وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة سبعة ملايين و691846 حالة إصابة في حين بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 213778 حالة.
  • وجاءت الهند في المركز الثاني من حيث عدد المصابين مسجلة ستة ملايين و979423 حالة، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 107416 حالة.
  • وحلت البرازيل في المركز الثالث من حيث عدد المصابين مسجلة خمسة ملايين و055888 إصابة بينما بلغ عدد حالات الوفاة 149639 في ثاني أكبر عدد وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة.
  • وجاءت روسيا في المركز الرابع من حيث عدد المصابين حيث سجلت مليونا و 285084 حالة إصابة، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 22454 حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *