يحاول العديد من المواطنين السعودية التعرف خطوات استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية، وخاصة بعدما أتاحت الحكومة السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والوافدين بالمملكة العربية السعودية، حيث أتاح صندوق دعم الموارد البشرية لجميع المواطنين الموظفين والعاملين بالقطاع الخاص والحكومي العديد من الخدمات، حيث تعتبر من الخدمات المدعومة التي يقدمها الصندوق لكافة العاملين.

استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية

قبل الحديث عن استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية، يجب الإشارة أن الصندوق يتحمل جزء من أجر الموظف، حيث يدعم الصندوق معظم الشباب الباحثين عن فرص عمل ملائمة داخل المملكة العربية السعودية من المواطنين والمواطنات، كما يتحمل البرنامج دعم إضافي من أجل توظيف ذوي الإعاقة، فضلاً إلى العديد من الفتيات خلال الفترة القادمة وفق رؤية المملكة في 2030، حيث يمكنك الآن عمل استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية من خلال الرابط الموجود في سفل المقال.

استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية
استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية

الموارد البشرية الاستعلام عن الدعم برقم الهوية

يمكنك الآن عمل استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية بعد القيام بالتسجيل في صندوق تنمية الموارد البشرية، وذلك من خلال الدخول على الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية الخاص بالصندوق، حيث تهدف الوزارة إلى توطين الوظائف بها ضمن رؤيتها في 2030، حيث يمكنك التسجيل من خلال خطوات بسيطة.

قد يهمك كذلك: استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص

خطوات التسجيل في دعم الموارد البشرية

يمكنك الآن عمل استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية، والتسجيل في البرنامج من خلال عدد من الخطوات الهامة كما يلي:

  •  يجب أولاً الدخول على رابط دعم الموارد البشرية من خلال الرابط التالي: hrdf.org.sa.
  • ضرورة الدخول على كلمة أفراد المتاحة في الصفحة الرئيسية.
  • يجب التسجيل برقم الهوية وكذلك رقم الطلب، وفي حالة أننا لم نسجل قبل ذلك فيجب الضغط على أيقونة إنشاء جديد.
  • خلال ثواني بسيطة بعد التسجيل سوف تظهر جميع البيانات الخاصة بالمتقدم على الشاشة وكافة التفاصيل، وهل كنت مدعوم من قبل صندوق الموارد البشرية من عدمه، وكانت تلك هى الطريقة التي يمكنك من خلالها عمل استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية.
الاستعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية
الاستعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية

رقم صندوق الموارد البشرية الموحد

يمكنك عمل استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية، وذلك من خلال التواصل مع فريق خدمه العملاء الخاص بصندوق دعم الموارد البشرية وهو “920020301”، حيث أنه يتلقى جميع الاستفسارات الخاصة بساعات العمل الرسمية، وذلك من الساعة السابعة والنصف صباحاً  وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً، حيث يمكنك عمل استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية في ذلك الوقت.

اقرأ كذلك: دعم الموارد هل سبق دعمك

يوفر فريق خدمة لعملاء العديد من الخدمات لجميع المواطنين والمواطنات السعوديات المسجلين على برنامج “هدف”، ولعل من أهمها تقديم الدعم المالي للتدريب والتوظيف للعملاء، وذلك بالإضافة إلى تقديم رابط للشباب الباحثين عن فرص العمل المتعلقة بأصحاب الأعمال، كما أنه يقدم خدمة رائعة خاصة بالإرشاد المهني واستشارات للعملاء.

طريقة استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية
استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية

خدمات مميزة من هدف

بعد الكشف عن خطوات استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية، يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية العديد من الفئات بالمملكة العربية السعودية، إلى تقديم العديد من الخدمات المميزة والفريدة لأصحاب الكفاءات وكذلك المؤهلات، وذلك من أجل توفير فرص متنوعة من العمل تلائم تلك المؤهلات، وتعمل تلك البرامج على تطوير المهارات الخاصة.

طالع كذلك: الموارد البشرية استعلام عن الراتب

رقم الموارد البشرية استعلام

بعد الكشف عن كيفية استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية،، يبحث العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن رقم الاستعلام، وذلك من اجل التواصل مع الوزارة بشكل رسمي والحصول على العديد من المعلومات والاستفسارات بشكل موثق دون الخوف من المعلومات الخاطئة، حيث يمكنك الآن الاتصال من خلال رقم (19911)، أو من خلال التواصل خدمة تواصل معنا، والتعرف على العديد من التفاصيل التي تريدها خلال هذه الفترة، حيث يمكنك الاستعلام من خلال إدخال جميع البيانات المطلوبة.

حيث تحرص المملكة العربية السعودية على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والوافدين على أراضي المملكة خلال هذه المرحلة الهامة بالتزامن مع مواجهة الحكومة لجائحة كورونا.

شروط الحصول على دعم الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية على عدد من الشروط الخاصة، التي يجب توافرها من أجل الحصول على دعم الموارد البشرية وعمل استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية، ومن اهم الشروط ما يلي:

  • ضرورة ألا يكون المتقدم موجود رسمياً في وظيفة ما على رأس العمل.
  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، أو على الأقل أمه سعودية.
  • ضرورة ألا يكون المتقدم بالطلب مُسجل بالفعل في التأمينات الاجتماعية.
  • يجب أن يُنهيّ المتقدم علاقته الوظيفية الخاصة بالعمل في مؤسسات سابقة.
  • ينبغي على المتقدم توفير ما يدل على انقطاعه رسمياً عن عمله السابق لمدة زمنية كحد أدنى ثلاثة شهور.
  • يجب أن تتوافق هذه المستندات مع كافة البيانات المدونة في التأمينات الاجتماعية.

كم مدة دعم الموارد البشرية

بعد الكشف عن طريقة استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية، يرغب العديد من المواطنين السعوديين في معرفة مدة دعم الموارد البشرية للمتدربين والموظفين، وخاصة أن البرنامج يعمل على دعم وتوطين الوظائف بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال توظيف العديد من الشباب السعودي في المهن والوظائف المتنوعة بالمملكة، حيث أن مدة الدعم قد تستمر من سنتين وحتى  5 سنوات وذلك بحسب الاتفاق.

اقرأ أيضًا: تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية للأفراد

التخلص من البطالة

يساهم صندوق  دعم الموارد البشرية في التخلص من البطالة واتاحة العديد من فرص العمل للشباب السعودي، وخاصة أنها قد تُساعد المواطنين في امتلاك وظائف مناسبة، كما يوجد تعاون بين العديد من المنشآت الخاصة بالقطاع الخاص في تدريب الكوادر من المواطنين بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، حيث تسهم المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة في العمل على اتاحة العديد من الفرص لأبنائها من خلال السعودة التي تتم حالياً في المملكة العربية السعودية وفق رؤية المملكة في 2030.

عمل استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية
عمل استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية

وفي نهاية المقال نكون قد كشفنا لحضراتكم خطوات استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية، وذلك من أجل معرفة التفاصيل والدعم الذي يحصل عليه المواطن السعودية عبر وزارة الموارد البشرية، مما يتيح للعديد منهم فرص عمل وتدريب جيدة خلال هذه المرحلة من أجل تقليل نسبة البطالة في المملكة العربية السعودية، حيث أن توفير فرص العمل ترفع الكثير من العبء عن الأسر السعودية وأبناؤها من الشباب والفتيات.

تحاول وزارة الموارد البشرية خلال هذه الفترة التوصل مع جميع المواطنين والمقيمين والرد على استفساراتهم بكل يومي، وذلك من أجل رفع العبء عنهم والرد على الاستفسارات التي يريدونها، وذلك من خلال توفير العديد من الخدمات الإلكترونية، وعدم الزحام أمام المكاتب التابعة للوزارة، لمنع انتشار الفيروس وتوفير الوقت والجهد على جميع المواطنين والوافدين بالمملكة، ومن هم الخدمات هى خدمة استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *