في إطار ما تقوم به بوابة ديوان المظالم من خدمات، فقد أعلن عن تحديث خدمة تبادل المذكرات التي تكون عن طريق منصة معين ودمجها في خدمة أخرى من خدمات الديوان وهي خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى في أيقونة واحدة جديدة، تجمع بين هذه الخدمات ويطلق عليها اسم إيداع وتبادل المذكرات، والتي تجدا عند دخولك بوابة ديوان المظالم.

خدمة بوابة ديوان المظالم الجديدة

حيث تم الإعلان عن تفاصيل خدمة بوابة ديوان المظالم الجديدة والتي تعرف باسم أيقونة إيداع وتبادل المذكرات في عدد من النقاط:

  • تشمل الأيقونة الجديدة كافة المذكرات التي يقوم بتقديمها أطراف الدعاوي المختلفة.
  • يتمكن المدعي عليهم في أي من الدعاوي التي تنظر أمام المحاكم الإدارية من إيداع في الأيقونة ما لديهم من مذكرات الدفاع الأولي.
  • بالإضافة إلى إمكانية تبادل كل من المذكرات والمرفقات الخاصة بها في أي من الدعاوي المنظورة أمام المحاكم الإدارية، ومحاكم الاستئناف الإداري.
خدمة إيداع وتبادل المذكرات بأيقونة واحدة بوابة ديوان المظالم
خدمة إيداع وتبادل المذكرات بأيقونة واحدة بوابة ديوان المظالم

خدمة التحول الرقمي

تعد خدمة التحول الرقمي الذي يقدمها ديوان المظالم بالمملكة من الخدمات الهامة في شأن تيسير الخدمات الإلكترونية على أطراف الدعوي القضائية وإمدادهم بما يكون من معلومات وجود مذكرات في منصة معين الرقمية من أجل الاستعداد لها قبل المثول أمام القضاء مع توفير خدمات المتابعة الدورية واستطلاع الرأي تحت إشراف معالي رئيس الديوان الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف.

اقرأ في أخبار السعودية:-
النقابة العامة للسيارات تؤهل الكوادر النسائية لخدمة ضيوف الرحمن
بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن الهجمات الإرهابية في كمبالا
انطلاق مهرجان الصقور 2021 وجوائز أكثر من 25 مليون سعودي للفائزين
تقرير فيروس كورونا اليوم في المملكة وعدد الوفيات والمصابين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *