خاطبت وزارة الخارجية السورية في رسالة اليوم للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة المنظمة بشكل عام لوقف الاعتداءات الاسرائيلية عليها وعلى حدودها، وطالبت الهيئة بدورها في إطار تطبيق القانون الدولي على منتهكيه وعلى رأسهم الكيان الصهيوني المحتل فيما يتعلق باعتداءاته المتكررة على جيرانه مُمثلين في سوريا ولبنان.

سوريا تخاطب الأمم المتحدة

وقد أكدت الخارجية السورية في رسالتها اليوم أن الكيان المحتل هاجم إحدى مستودعات الأسلحة التابعة لإيران على الأراضي السورية، مما أدى إلى مقتل أربعة إيرانيين حيث هاجمت الطائرات الاسرائيلية المستودع فجر اليوم الجمعة وأشارت الخارجية السورية إلى أن ذلك لن يُثني الجيش السوري على مواجهة الكيانات الارهابية شريكة تل أبيب على حد زعمها.

الخارجية السورية تخاطب الأمم المتحدة
الخارجية السورية تخاطب الأمم المتحدة

ولم تُبدي هيئة الأمم المتحدة أي رد أو تصريحات حتى الآن بشأن ذلك الخطاب، وجدير بالذكر أن لبنان هي الأخرى توجهت بشكوى مماثلة اليوم وطالبت بحماية الهيئة والمجتمع الدولي من الاعتداءات الصهيونية.

اسرائيل تقصد إيران

وبالطبع المتابع للأحدث يُدرك تمامًا أن تل أبيب تقصد بتلك الاعتداءات إيران في إطار المناوشات التي تتم بين الطرفين مُنذ فترة، والتي كانت آخرها اعتداء إيران على ناقلة بترول اسرائيلية بالقرب من سواحل عمان.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
5 شروط يجب على حركة طالبان تحقيقهم للاعتراف بها على مستوى العالم
الأمم المتحدة توجه رسالة إلى حركة طالبان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *