يتساءل الكثير عن 200 جرام صدور دجاج كم بروتين، فيعتبر الدجاج من أكثر اللحوم استهلاكًا في جميع أنحاء العالم، وتحظى بشعبية خاصة بين عشاق اللياقة البدنية لأنها مصدر كبير للبروتين، وخالي من الدهون، ويمكن أن تساعدك الأطعمة الغنية بالبروتين على تحقيق أهدافك الصحية واللياقة البدنية، مثل بناء العضلات والحفاظ على العضلات وفقدان الدهون، ومع ذلك ، يأتي الدجاج في مجموعة متنوعة من القطع، بما في ذلك الصدور والفخذين والأجنحة وأفخاذ الدجاج، وتحتوي كل قطعة على كمية مختلفة من البروتين والدهون والسعرات الحرارية، لذا فإن كل قطعة تعمل بشكل أفضل لأغراض مختلفة، ولذلك سنكشف من خلال هذه المقالة 200 جرام صدور دجاج كم بروتين.

200 جرام صدور دجاج كم بروتين

سنوضح 200 جرام صدور دجاج كم بروتين، فيعد صدور الدجاج من أشهر قطع الدجاج، فصدر الدجاج المطبوخ منزوع الجلد (172 جرامًا) يحتوي على 54 جرامًا من البروتين، وهذا يساوي 31 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام، ويحتوي صدر الدجاج أيضًا على 284 سعرًا حراريًا، أو 165 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام، 80٪ من السعرات الحرارية تأتي من البروتين، بينما 20٪ تأتي من الدهون، فيحظى صدور الدجاج بشعبية خاصة بين لاعبي كمال الأجسام وأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن،  لإن محتواها العالي من البروتين والسعرات الحرارية المنخفضة يعني أنه يمكنك تناول المزيد من الدجاج دون القلق بشأن استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

200 جرام صدور دجاج كم بروتين
200 جرام صدور دجاج كم بروتين

كم جرام بروتين في 100 جرام صدور دجاج

200 جرام صدور دجاج كم بروتين، فيوجد 31 جرام بروتين، كما  يحتوي صدر الدجاج على 284سعرة حرارية أي أن كل 100 جرام تحتوي على 165 سعرة حرارية ومن الجدير بالذكر أن 20% فقط من السعرات الحرارية مصدرها هو الدهون بينما البقية مصدرها هو البروتين، وتعد أكثر أجزاء الدجاج شعبية هي الصدور ويحتوي صدر الدجاج المطهو بدون جلد والذي يزن تقريبًا 172 جرام على 54 جرام تقريبًا من البروتين أي أن ال 100 جرام من البروتين تحتوي على 31 جرام بروتين.

ما هي نسبة البروتين في أوراك الدجاج

بعد الإجابة عن 200 جرام صدور دجاج كم بروتين، سوف نوضح أيضاً نسبة البروتين في أوراك الدجاج، أفخاذ الدجاج هي قطعة أخرى شهيرة من اللحم وهي أرخص قليلاً من صدور الدجاج، ويحتوي ورك دجاجة واحدة منزوعة الجلد والعظام (52 جرام) على 13.5 جرام من البروتين.هذا يساوي 26 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام، وتحتوي أفخاذ الدجاج أيضًا على 109 سعرات حرارية لكل فخذ، أو 209 سعرات حرارية لكل 100 جرام. 53٪ من السعرات الحرارية تأتي من البروتين ، بينما 47٪ تأتي من الدهون.

ومن المثير للاهتمام أن أفخاذ الدجاج لونها أغمق قليلاً من صدور الدجاج وذلك لأن أرجل الدجاج تكون أكثر نشاطًا وتحتوي على المزيد من الميوجلوبين ويساعد هذا الجزيء في تزويد العضلات النشطة بالأكسجين ويجعلها أكثر احمرارًا، يجد بعض الناس أن ظلام أفخاذ الدجاج يمنحهم طعمًا أكثر نضارة، وبهذا قد نكون عرفنا أن 200 جرام صدور دجاج كم بروتين، والأوراك أيضاً.

200 جرام صدور دجاج كم بروتين
200 جرام صدور دجاج كم بروتين والأوراك أيضاً

كم تبلغ نسبة البروتين في ساق الدجاج

بجانب هذا السؤال 200 جرام صدور دجاج كم بروتين؟ نستعرض كم تبلغ نسبة البروتين في ساق الدجاج، فسيقان الدجاج تحتوي على 12.4 جرام من البروتين، حيث تتكون ساق الدجاج من جزأين  الفخذ والعصا، وتحتوي أفخاذ الدجاج بدون الجلد أو العظام (44 جرامًا) على 12.4 جرامًا من البروتين. هذا يساوي 28.3 جرام من البروتين لكل 100 جرام، كما تحتوي أفخاذ الدجاج أيضًا على 76 سعرًا حراريًا لكل أفخاذ ، أو 172 سعرة حرارية لكل 100 جرام. 70٪ من السعرات الحرارية تأتي من البروتين ، بينما 30٪ تأتي من الدهون.

معظم الناس يأكلون السيقان مع الجلد،  تحتوي أفخاذ الدجاج مع الجلد على 112 سعرة حرارية ، 53٪ من السعرات الحرارية تأتي من البروتين و 47٪ من الدهون.

200 جرام صدور دجاج كم بروتين
200 جرام صدور دجاج كم بروتين وسيقان الدجاج

ماهي نسبة البروتين في أجنحة الدجاج

ذكرنا خلال السطور السابقة 200 جرام صدور دجاج كم بروتين، ومن خلال هذه الفقرة نتعرف على نسبة البروتين في أجنحة الدجاج، فيحتوي الجناح الواحد بدون عظم أو جلد 21والذي يزن تقريبًا 21 جرامًا على 6.4 جرامًا من البروتين أي ما يعادل 30.5 جرام بروتين في ال 100 جرام، وتحتوي الأجنحة أيضًا على 203 سعرة حرارية في ال 100 جرام أي 42 سعرة حرارية في الجناح الواحد 64% منها مصدرها هو البروتين 36% منها مصدرها هو الدهون، أما الأجنحة بالجلد فتحتوي على 99 سعرًا حراريًا 39 % منها مصدرها هو البروتين و61% مصدرها هو الدهون.

أي قطع يجب أن تأكله لتحقيق أقصى فائدة؟

تعتمد قطع الدجاج التي يجب أن تأكلها على أهدافك الصحية واللياقة البدنية، في حين أن جميع قطع الدجاج هي مصادر كبيرة للبروتين، فإن بعضها أقل دهونًا، ويمكن للدهون الزائدة في الفخذين والأجنحة أن تفيد بعض الأهداف ولكنها تعيق البعض الآخر، وإذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فإن صدور الدجاج هو أفضل قطع لك، مما يعني أنه يحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية ولكن يحتوي على معظم البروتين لذلك أجابنا على 200 جرام صدور دجاج كم بروتين.

على سبيل المثال، صدر الدجاج مثالي لكمال الأجسام، لأنه يحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية، وتعتبر مشاهدة السعرات الحرارية مهمة بشكل خاص للاعبي كمال الأجسام المشاركين في المسابقات، بالنظر إلى أن هذا هو الوقت الذي يحتاجون فيه إلى انخفاض الدهون في الجسم، وهنا قد نكون أوضحنا 200 جرام صدور دجاج كم بروتين.

200 جرام صدور دجاج كم بروتين
200 جرام صدور دجاج كم بروتين

وفي نهاية مقالتنا قد نكون أجبنا على 200 جرام صدور دجاج كم بروتين، كما أوضحنا كم نسبة البروتين التي توجد في أوراك الدجاج والسيقان والأجنحة أيضا، كما ذكرنا أفضل قطع الدجاج والتي تحقق أكثر فائدة كل ما عليك هو قراءة هذه المقالة بتمعن حتى تعرف 200 جرام صدور دجاج كم بروتين.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم عالم حواء
حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف
وخز في المبيض الأيسر قبل الدورة هل هذا من علامات الحمل؟
اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع كويتيات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *