في الوقت الذي ينتظر فيه آلاف المواطنين من مستفيدي الضمان الإجتماعي موعد صرف المساعدة المقطوعة، وهي مبلغ مخصص ضمن برنامج المساعدات التي تقدم لمستفيدي الضمان الإجتماعي، يتساءل الكثيرون عن عدم صرفها في الوقت الراهن، ليوضح مصدر مطلع في وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السبب وراء ذلك.

المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الإجتماعي

لماذا لم يتم صرف المساعدة المقطوعة في الوقت الراهن .. مصدر يوضح
لماذا لم يتم صرف المساعدة المقطوعة في الوقت الراهن .. مصدر يوضح

ما سبب عدم صرف المساعدة المقطوعة حتى الآن؟

واشار المصدر إلى أن القرار الوزاري رقم 25006 الصادر بتاريخ 26/1/1442هـ تضمن إلغاء المادة الثامنة من اللائحة التنفيذية في نظام الضمان الإجتماعي وبالتالي لا يمكن صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي في الوقت الراهن.

واضاف المصدر أن اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الإجتماعي الجديد، والنظام نفسه لم يتضمنان النص على صرف المساعدات المقطوعة، واكد على أن وزارة التنمية البشرية والتنمية الإجتماعية تقوم بتقييم كل حالة للأسر لمدى احتياجها وتقدم المساعدة الملاءمة لها وفقًا لذلك التقييم.

النظام الإجتماعي الجديد

وفي سياق منفصل بشأن المساعدة المقطوعة يُذكر ان نظام الضمان الإجتماعي الجديد الصادر به أمر ملكي وموافقة مجلس الوزراء عليه بتاريخ 2/4/1442هـ يهدف إلى تمكين المستفيد من تحقيق الاستقلالية المالية وتحويله إلى شخص منتج عن طريق التدريب والتأهيل مع ضمان الحد الأدنى من الدخل الذي يلبي احتياجاته الأساسية.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الدفاعات الجوية السعودية تعترض مفخخة حوثية أطلقتها الميليشا الإرهابية إتجاه نجران
تفعيل مبادرة حسن الوفادة في منطقة عسير وأهداف المبادرة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *