بالفعل قد بدأ العد التنازلي للانتهاء من أعمال الصيانة لتشغيل محطة قطار السليمانية بعد إتمام ترميمها وتغيير الأسقف والجوانب، وقد علمت أن القطار مستمر في رحلته من محطة مطار الملك عبد العزيز، كما أنه سيتم نقل المسافرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وعند التشغيل ستكون محطة السليمانية هي الرئيسية، حيث أنها تعتبر أكبر مساحة تصل إلي مليون متر مربع.

محطة قطار السليمانية

وقد تم دشن قطار الحرمين السريع في محرم 1440 ويعد هذا القطار من أسرع 10 قطارات،حيث يختصر التنقلات الموجودة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما أنه يضم 35 قطاراً و5 محطات في مكة المكرمة وهم : مطار الملك عبد العزيز جدة -المدينة المنورة – محطات في مكة المكرمة – مدينة الملك عبد الله الاقتصادية رابغ – مرتبطة بشبكة كهربائية مزدوجة بطول 450 كم.

قريباً تشغيل محطة قطار السليمانية
قريباً تشغيل محطة قطار السليمانية

كما أن القطار الواحد يتكون من 13 عربية، من ضمنها 4 للأعمال، و1 عربة طعام، و8 للاقتصادي، وتبلغ سعة القطار الواحد 417 مقعداً، وسرعته تصل إلي 300 كم/ ساعة، كما انه يقطع مدة الرحلة في غضون ساعتين غالباً بين مكة والمدينة المنورة.

قطار الحرمين من مشاريع النقل الهامة

ويتابع العديد خلال هذه الفترة موعد تشغيل محطة قطار السليمانية، حيث يعتبر قطار الحرمين من مشاريع النقل الهامة داخل المملكة العربية السعودية خلال هذه المرحلة، حيث تعمل الحكومة السعودية على تطوير خدمات النقل في المملكة بما يتوافق مع رؤيتها في 2030.

اقرأ في أخبار السعودية:-
بدء إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 43 لشهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم
آلية خصخصة الوظائف الحكومية توضيح وزارة الموارد البشرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *