في إطار توقعاته لـ حالة الطقس اليوم بالأمس أكد الباحث المناخي عبد العزيز الحصيني، أن عدد من مناطق المملكة سوف يشهد ارتفاع كبير في درجة الحرارة في إطار موجة حر شديدة قد تستمر لفترة أو كما قال تحديدًا إلى أن يصرفها الله عز وجل، وحدد عضو لجنة تسميات 4 مناطق سوف تكون الأعلى في الحرارة ومنها مكة المكرمة.

حالة الطقس اليوم

وقد أكد اليوم رئيس لجنة تسميات الدكتور عبد الله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم أن مكة سجلت خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة ثاني أعلى درجة حرارة على مستوى العالم، حيث وصلت فيه العظمى إلى 47 درجة مئوية وتحديدًا على جبل عرفات، وأشار إلى أنه في شهر يونيو ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير.

إرتفاع درجة الحرارة في مكة
إرتفاع درجة الحرارة في مكة

حيث أكد المسند أنه في الرياض وخلال ذلك الشهر تتراوح درجة الحرارة ظهرًا ما بين 41 إلى 42، وأنه من النادر أن تنخفض عن 39 درجة أو تزداد لتصل لقيم أعلى من 44، أما فيما يتعلق بالصغرى في ذات المدينة فإنها تصل قبل الفجر إلى 29 درجة مئوية وفي الغالب تتراوح ما بين 26 إلى 32.

حالة الطقس اليوم وأمطار على جازان

وفي بيان المركز الوطني للأرصاد حول توقعات حالة الطقس اليوم أكد استمرار الإرتفاع في درجات الحرارة، وأشار أيضًا إلى تعرض منطقة جازان إلى أمطار رعدية تستمر حتى السادسة مساء اليوم.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية:
مطار القاهرة يعيد أسرة سعودية للرياض لعدم حمل أطفالها لتحليل كورونا
تحرك عاجل شرطة مكة المكرمة بشأن الفيديو المتداول المثير للجدل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *