اصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم الإثنين بيانًا أعلنت فيه عن إجراءات جديدة لدخول غير المواطنين إلى المملكة، والفئات المستثناة من تلك الإجراءات، وأشار البيان إلى أن العمل بها سيبدأ اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 20 مايو 2021، ويأتي قرار تطبيق إجراءات جديدة لدخول المسافرين من غير السعوديين بالتزامن مع قرب بدء العمل بقرار رفع حظر السفر الدولي من وإلى المملكة المتخذ مؤخرًا.

إجراءات جديدة لدخول غير المواطنين للمملكة

الطيران المدني تعلن إجراءات جديدة لدخول غير المواطنين إلى المملكة
الطيران المدني تعلن إجراءات جديدة لدخول غير المواطنين إلى المملكة

حجر صحي على القادمين غير المواطنين على نفقتهم

وأصدرت الطيران المدني في إطار إجراءات جديدة لدخول غير المواطنين، تعميمًا إلى شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة، تنفيذًا لبيان وزارة الداخلية المتضمن تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة ” غير المواطنين” من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها.

ووجهت الهيئة بتطبيق الحجر المؤسسي على القادمين غير المواطنين والفئات المستثناة غير المحصّنين من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، وذلك على نفقتهم الخاصة، وستكون تلك النفقات من ضمن سعر تذكرة الطيران، إضافة إلى حصولهم على وثيقة تأمين صحي سارية لتغطية نفقات المخاطر التي قد تنجم عن الإصابة بمرض كوفيد -19.

ما هي إجراءات جديدة لدخول غير المواطنين للمملكة؟

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أنه على جميع القادمين من غير السعوديين والفئات المستثناة غير المحصنين والمحصنين، حصولهم على الشهادة الصحية المعتمدة في المملكة ( فحص كورونا بي سي آر) لم يمضِ على صدورها 72 ساعة من موعد الرحلة لمن تجاوز سنهم 8 سنوات فأكثر.

وأوضحت الهيئة أنه يُسمح للمحصنين غير السعوديين والفئات المستثناة الذين أخذوا كامل جرعاتهم المعتمدة من وزارة الصحة السعودية بدخول المملكة دون حاجة إلى خضوعهم لفترة حجر، بشرط تقديم شهادة التطعيم رسمية قبل وعند وصولهم.

ومن ضمن إجراءات جديدة لدخول غير المواطنين للمملكة، وفقًا للطيران المدني إلزام الناقلات الجوية بالتعاقد مع دور ومرافق الإيواء المعتمدة من قبل وزارة السياحة، ليقيم فيها القادمون من غير المواطنين والفئات المستثناة الذين تنطبق عليهم شروط الحجر المؤسسي الصحي لمدة 7 أيام على أن يجري مسحة للمسافر في اليوم الـ6 وتكون النتيجة سلبية.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الغذاء والدواء منتجات تقشير البشرة لا تستخدم دون إشراف طبي

السعودية تدرس السماح لـ حجاج الخارج بأداء فريضة الحج لهذا العام 1442هـ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *