ما معنى clear cache، هذا السؤال يردده الكثير من مستخدمى الهواتف المحمولة وأيضاً اجهزة الحاسوب وذلك لظهور بعض المشكلات التي تواجهم أثناء إستخدام تلك الأجهزة، وهذا ما سيتم توضيحه من خلال موقعنا أخبار السعودية، معنى clear cache هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت وتلك الذاكرة هي منطقة تخزين مؤقتة للجهاز، التي يتم فيها حفظ أنواع معينة من البيانات، والهدف من ذلك هو تسريع سرعة وسلاسة عمل الجهاز، وتقليل مقدار البيانات التي تتم معالجتها واستهلاكها، تابعنا من خلال هذه المقالة لمعرفة باقي التفاصيل عن ما معنى clear cache.

ما معنى clear cache

ما معنى clear cache، كما ذكرنا أنها حذف ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز والتي تسب الكثير من المشاكل أثناء التعامل مع الجهاز فمثلًا في بداية دخولك على موقع معين لأول مرة، فإنك ستلاحظ بطئًا في التحميل، ولكن في حالة معاودة الدخول للمرة الثانية لنفس الموقع، ستجد أن الأمر أصبح أكثر سرعة وسلاسة لأن ذلك يعود إلى البيانات المخرنة مؤقتًا الخاصة بالموقع مثل الصور والشكل الأساسي للموقع وهكذا، وبالمثل مع الكاميرا، فإن الدخول لأول مرة بعد إعادة تشغيل الهاتف سيكون أبطأ من فتحها للمرة الثانية، وهذا توضيح ما معنى clear cache بالعربي.

ما معنى clear cache وما الفرق بينها وبين clear date
ما معنى clear cache وما الفرق بينها وبين clear date

مسح الكاش من الكمبيوتر

إذا كنت تريد معرفة ما معنى clear cache، فإن ملفات ذاكرة التخزين المؤقت هي بيانات مؤقتة مخزنة على القرص الصلب، تستخدم لجعل أداء وتشغيل التطبيق أفضل وأسرع على سبيل المثال ، يقوم متصفح Safari بتنزيل صور صفحات الويب كملفات ذاكرة التخزين المؤقت حتى لا تقوم بتنزيلها مرة أخرى في المرة التالية التي تزور فيها الموقع، لكن في بعض الأحيان تتلف هذه الملفات، مما يجعل التعامل مع النظام مهمة شاقة وصعبة، لذلك فإن أبسط العمليات مثل فتح الملفات أو صفحات الويب تستغرق وقتًا أطول من المعتاد لذلك، يجب حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت من وقت لآخر للحفاظ على الأداء السريع والملفات الجيدة وغير التالفة، لذلك يتم التساؤول من الكثير عن ما معنى clear cache.

حذف ملفات الكاش في أجهزة 10 windows

بعد معرفة ما معنى clear cache، يمكنك تطبيقها وحذف ملفات الكاش بأكثر من طريقة لأجهزة ويندوز 10، أولهم الطريقة اليدوية أو يمكنك استخدام برامج حذف ملفات الكاش مثل CCleaner و Clean Master التي تعتبر أسهل وأسرع. لكن إن كنت تفضّل التحقق من الملفات المحذوفة والقیام بذلك یدویًا فإليك الطريقة:-

  • مسح ملفات الكاش لتحديثات Windows: هذه طريقة سهلة وبسيطة لعمل clear cache لتحديثات نظام ويندوز 10 فكل ما عليك هو فتح مستكشف الملفات ومنه افتح قائمة العرض، في جزء التنقل اضغط على إظهار المجلدات المخفة، ثم اذهب إلى المسار C:/Windows/SoftwareDistribution/Download بعد الوصول إلى مجلد التنزیلات قم بحذف كل محتویاته للتخلص من ملفات الكاش.
  • حذف ملفات كاش متجر Windows: لحذف ملفات كاش متجر Windows عليك إتباع الخطوات البسطة التالية:-
    – انقر على ابدأ ثم افتح صندوق البحث Run box أو اضغط على R+مفتاح Windows في لوحة المفاتيح.
    – ثم اكتب (WSReset.exe) ستفتح نافذة المتجر وسیتم فتح مربع الأوامر أیضًا.
    – لا یحتوي مربع الأوامر هذا على أي نص، لكنه یقوم بحذف ملفات الكاش في الخلفیة، وعند حذف جمیع ملفات الكاش، یتم إغلاق مربع الأوامر تلقائیًا وهذا توضيح لـ ما معنى clear cache لأجهزة ويندوز10.
  • حذف ملفات الكاش المؤقتة: هذه أسهل طريقة لحذف الذاكرة المؤقتة لويندوز 10 وذلك من خلال الخطوات التالية:-
    – انقر على ابدأ أو start واكتب تنظیف القرص.
    – ستظهر لك نافذة تطلب منك تحدید محرك الأقراص الذي ترید مسحه.
    – حدد القرص المطلوب ثم اضغط على موافق.
    – سیستغرق الأمر بعض الوقت لتحلیل مقدار المساحة التي سیتم تحریرها بعد مسح هذا القرص.
    – بعد التحلیل، ستظهر لك نافذة تطلب منك  تحديد الملفات التي تريد إزالتها.
    – تحقق من مربعات الاختیار هذه، ثم اضغط على موافق، ليتم حذف ملفات الكاش .
ما معنى clear cache وحذف ملفات الكاش في أجهزة 10 windows
ما معنى clear cache وحذف ملفات الكاش في أجهزة 10 windows

ما معنى Clear data

يتردد هذا السؤال كثيراً ما معنى clear cache، وما معنى clear dateK ,غالبًا ما ننتقل إلى علامات تبويب العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا أو التي تم تنزيلها حديثًا. نجد أن البيانات الواضحة ومسح ذاكرة التخزين المؤقت هما شيئان. نحن نفهم معناها الضمني ، لكننا لا نعرف ما يحدث بعد النقر فوق أحدها. وبعض الأشخاص لا يستخدمون هذين الأمرين إلا إذا كانت هناك مشكلة في تطبيق متجر Google Play ، أو أن أحد التطبيقات به مشكلة في متجر Google Play ، ووجد أن الضغط على اثنين أو كليهما هو الحل لهذه المشكلة ، لذلك نوضح الفرق بينهما على وجه التحديد في هذا التقرير.

ما معنى clear cache وما الفرق بينها وبين clear date
ما معنى clear cache وما الفرق بينها وبين clear date

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
مسح بيانات الانستقرام على الآيفون وهواتف الأندرويد
لماذا لا يظهر اخر ظهور في الانستقرام وخطوات إنشاء حساب
طرق معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي
ماهو الوضع الامن في الهواوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *