كان لقاء ولي العهد وأمير قطر اليوم في مطار محافظة العلا رسالة لجميع المراقبين، بأن الخلاف بينهما قد تم إزالته وأنهما يستعدان لفتح صفحة جديدة وبالطبع سوف ينعكس ذلك على العلاقة بين البلدين، من حيث عودة التعاون في جميع المجالات بعد فترة من القطيعة استمرت لسنوات بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من ناحية وقطر من جهة أخرى.

كيف كان لقاء ولي العهد وأمير قطر

عانقا الأميرين بعضهما البعض اليوم في مطار محافظة العلا وأزالا مع هذا العناق أي خلاف فيما بينهما، واصطحب اليوم ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد في جولة في المناطق الجميلة بمحافظة العلا، قبل أن يلتقيا معًا مرة أخرى في اجتماع تناقشا خلاله حول أوجه التعاون بين البلدين بالفترة المُقبلة.

كيف كان لقاء ولي العهد وأمير قطر
كيف كان لقاء ولي العهد وأمير قطر

والمُلاحظ في لقاء ولي العهد وأمير قطر أن الأمير محمد بن سلمان فعل ما لم يفعله مع أي شخصية أخرى من الملوك والأمراء والرؤوساء الذين حضروا إلى القمة الخليجية اليوم، حيث قام بمصافحة الأمير تمام وتعانقا الطرفين لمدة 7 ثواني تقريبًا متحديان قيود التباعد الاجتماعي.

لقاء سعودي قطري أخوي

وجدير بالذكر أن القطيعة بين البلدين دامت ما يقرب من ثلاثة سنوات ونصف على أثر خلاف في وجهات النظر حول بعض القضايا في المنطقة، والتي تبنت فيها قطر وجهة نظر خالفت تلك التي اتفقت عليها دول الخليج مُجتمعة.

اقرأ في أخبار السعودية أيضًا:
لحظة توقيع قادة الخليج على بيان العلا يتصدر ترند تويتر
هوية رقمية للمواطن 1442 نسخة إلكترونية أبشر أفراد الأحوال المدنية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *