في إطار تحول المملكة العربية السعودية إلى الرقمي من أجل مواكبة العصر الجديد سوف نقدم لحضراتكم معلومات العنوان الوطني، وخاصة بعد أن قامت مؤسسة البريد بالمملكة خلال الفترة الماضية بابتكار ” العنوان الوطني” الذي يُغطي جميع أنحاء المملكة وفق مواصفات وتقنيات مدروسة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 252 الصادر في 24-7-1437 هـ، وتوفر خدمة التسجيل الإلكتروني في برنامج ” العنوان الوطني”.

معلومات العنوان الوطني السعودي

يساعد العنوان الوطني على إتمام العديد من المعاملات في الجهات الحكومية المختلفة وكذلك المراسلات التجارية، كما أن المواطن يستطيع الاستفادة من الخدمات العامة والمرافق داخل المملكة العربية السعودية، كما أنه يقدم مزايا هامة لجميع المواطنين.

معلومات العنوان الوطني ورابط التسجيل الرسمي وأهميته للمواطنين
معلومات العنوان الوطني ورابط التسجيل الرسمي وأهميته للمواطنين

مزايا العنوان الوطني وأهميته

ومن معلومات العنوان الوطني ومزاياه أنه أصبح متطلب إلزامي من أجل إتمام معاملات البنوك في المملكة، كما أنه التسجيل يفيد في خدمات توصيل واستلام وثيقة التأمين على المركبات، كما يسهل في عملية توصيل المشتريات المحلية والعالمية وكذلك الطرود لعنوانك، وذلك بالإضافة إلى توصيل المشتريات الاحتياجات العينية لعنوان المستفيدين من الضمان الاجتماعي، مع الاستفادة من الخدمات العامة والمرافق بشكل أسرع مثل خدمات المطافي والإسعاف وكذلك النجدة والخدمات الصحية وغيرها من خلال الاتصال التليفوني وكذلك الخدمات التعليمية.

العنوان الوطني لقطاع الأعمال

يقدم العنوان الوطني العديد للخدمات سواء للأفراد أو لقطاع الأعمال خلال هذه الفترة بالمملكة العربية السعودية، ويؤكد العنوان الوطني لقاع الأعمال على أن عنوانك هو هويتك، ونشر عبر  موقعه الرسمي على الإنترنت كيفية الدخول والتسجيل في العنوان الوطني وإدارته إلكترونياً دون الذهاب إلى المكاتب.

معلومات العنوان الوطني ورابط التسجيل وأهميته
معلومات العنوان الوطني ورابط التسجيل وأهميته

وكما في الصورة السابقة يمكنك الدخول على تسجيل جديد للمؤسسة أو الشركة والدخول من هنا للتسجيل أو لإدارة العنوان المسجل والاستعلام عن عنوان المنشأة، كما عرض قائمة بتفاصيل وأسعار اشتراكات خدمة العنوان الوطني.

خطوات التسجيل في العنوان الوطني

كما يساعد العنوان الوطني في الاستفادة من جميع خدمات أبشر  بشأن استلام جواز السفر ورخصة المركبة وإقامة الوادين وغيره من الخدمات التي يستفيد منها المشترك في التطبيق، ويحول العديد من المواطنين خلال هذه الفترة التسجيل في العنوان الوطني، وسوف نعرض لحضارتكم خطوات تسجيل الأفراد في العنوان الوطني:

  •  الدخول على الصفحة من خلال الرابط التالي
  • الضغط على أيقونة تسجيل الأفراد للمواطنين والمقيمين ثم الضغط على أيقونة تسجيل جديد للمواطنين والمقيمين.
  • يجب الإطلاع على الأحكام وشروط الموقع ثم الموافقة عليه.
  • ملء جميع البيانات الخاصة بالمواطن سواء الموقع و المعلومات الشخصية عنه والجول وملكية السكن وغيرها من المعلومات الهامة التي يريدها الموقع.
  • إدخال رمز التحقق الذي وصل إلى جوال المواطن.
  • مراجعة البيانات التي تم إدخالها ثم الضغط على تسجيل.
معلومات العنوان الوطني ورابط التسجيل الرسمي وأهميته للمواطنين
معلومات العنوان الوطني ورابط التسجيل الرسمي وأهميته للمواطنين

اقرأ أيضاً

يتيح العنوان الوطني الذي أسسته مؤسسة البريد خدمة التحقق من صحة العنوان الوطني مجاناً دون أي رسوم لجميع المستخدمين، وذلك من خلال إدخال مكونات العنوان على الرابط ومن ثم عرض تلك النتائج، وبذلك يكون قد كشفنا عن معلومات العنوان الوطني بالمملكة العربية السعودية لجميع المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *