أفادت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه يمكن لأصحاب العمل الحصول بشكل استباقي على خدمة التسجيل للعمال غير السعوديين بمجرد دخولهم المملكة،  ويتم ذلك من خلال تبادل البيانات مع الجهات الحكومية ذات الصلة، وأكدت المؤسسة على ضرورة أن يبادر أصحاب العمل لاستكمال إجراءات التسجيل بإدخال بيانات الأجور الفعلية أو الرواتب من خلال الخدمات الإلكترونية.

التأمينات الاجتماعية

التأمينات الاجتماعية| يمكن لأصحاب العمل تسجيل بيانات العمال غير السعوديين بشكل استباقي
التأمينات الاجتماعية| يمكن لأصحاب العمل تسجيل بيانات العمال غير السعوديين بشكل استباقي

أهمية تحديد الأجر الفعلي

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تسجيل المشترك الوافد على أساس الأجر الفعلي سيكون له دور فعال في حماية حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، وهما المشترك وصاحب العمل، وفق الأجر الصحيح المتفق عليه بين الطرفين.

وقالت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، في حال عدم استكمال صاحب العمل الإجراءات وفشل في تحديد الأجر الفعلي، يقوم النظام تلقائيًا بتحديد أجر المشترك وفقًا لمتوسط ​​الأجر المعتمد للمنشآت اعتبارًا من 1 فبراير 2023.

وبحسب بيان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، يمكن لأصحاب العمل استكمال الإجراءات من خلال منصة تأميناتي عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب المنشأة وتقديم الطلب بعد إتمام المعاملة إلكترونياً.

وأكدت المؤسسة أن طلبها لأصحاب العمل بأخذ زمام المبادرة لاستكمال بيانات التسجيل للمشتركين غير السعوديين يأتي من حرصها على تسجيل المشتركين حسب الأجور الفعلية حفاظاً على حقوق المشتركين وأصحاب العمل، كما يهدف إلى التأكد من دقة بيانات الأجور الفعلية المسجلة في أنظمة التأمينات للتمتع بالمزايا والحماية التأمينية.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قدمت حزمة متطورة من الخدمات الإلكترونية التي مكنت العملاء من أصحاب العمل والمشتركين والمتقاعدين من تنفيذ كافة الخدمات عبر قنوات الخدمة الإلكترونية التي تقدمها الهيئة مثل موقعها الإلكتروني و “الدردشة الفورية” و ” خدمة الزيارة الافتراضية” ، حيث يتيح ذلك للعميل مقابلة مندوب خدمة العملاء والتواصل معه افتراضيًا وتقديم الطلبات والمستندات وإتمام معاملاته إلكترونيًا في بيئة رقمية متقدمة تتميز بأعلى معايير الأمان والموثوقية.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الشرطة السعودية تكشف تفاصيل القبض على مواطنين لنقلهما 11 مخالفاً
هيئة فنون الطهي تُطلق خدمة تسجيل تصنيف المطاعم التراثية عبر منصة أبدع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *