أجرى فريق متخصص من الجراحين عملية جراحية لفصل التوأم العراقي الملتصق “علي وعمر” في الرياض صباح الخميس، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، وقد شارك في العملية الجراحية 27 طبيبًا ومتخصصاً وطاقم تمريض في محاولة فصل التوائم عن أسفل الصدر والبطن عبر ست مراحل جراحية والتي استغرقت 11 ساعة.

عملية فصل التوأم العراقي الملتصق

بعد 11 ساعة.. نجاح عملية فصل التوأم العراقي الملتصق في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال
بعد 11 ساعة.. نجاح عملية فصل التوأم العراقي الملتصق في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال

قال الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، مستشار الديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ورئيس الفريق الجراحي: “وفقًا للفحوصات السابقة للجراحة، يتشارك التوأم ، الكبد والقنوات الصفراوية والأمعاء”. الذي يرأس الفريق الجراحي.

وأضاف أن عملية يوم الخميس هي العملية الرابعة والخمسون التي أجريت في إطار برنامج التوائم الملتصقة السعودي، والتي شملت أكثر من 127 توأما من 23 دولة.

وأشار الربيعة إلى أن هذا الإنجاز الطبي يعتبر ترجمة للشعور الإنساني النبيل للقيادة الرشيدة وحصها على تقديم الخير للإنسان أيّا كان ومن أي مكان، ويعكس أيضًا التفوق الطبي السعودي الذي ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير القطاع الصحي ورفع كفاءته.

وبعد عملية فصل التوأم العراقي الملتصق ، قالت استشارية الجراحة الدكتورة حنان السليمان سيكون هناك عملية تجميلية للطفلين من مرحلتين ، الأولى عمل مدادات للجلد لتوفير جلد كامل لتغطية الجرح، والثانية  ترميم الصدر وعضلات جدار البطن واستخدام الدعامات، مشيرة إلى أن هه العملية ستبدأ مباشرة بعد عملية الفصل ومن المتوقع أن تستغرق 3 – 4 ساعات.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
“الجوازات” تكشف عن خطوات تجديد جواز السفر بشكل إلكتروني
“تعليم تبوك” تأجيل الدراسة إلى هذا الموعد بدء من يوم الثلاثاء القادم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *