بحسب وكالة رويترز العالمية، قالت السلطات في ألمانيا الغربية يوم الأحد إن الشرطة الألمانية احتجزت مواطنا إيرانيا يبلغ من العمر 32 عاما يشتبه في قيامه بشراء سموم مميتة، السيانيد والريسين، لارتكاب هجوم “بدوافع إسلامية”،وتم تفتيش مقر إقامة المشتبه به في مدينة كاستروب – راوكسيل كجزء من التحقيق، وفقًا لبيان صحفي مشترك صادر عن مكتب المدعي العام في دوسلدورف والشرطة في مدينتي ريكلينجهاوزن ومونستر.

وقال البيان الصحفي: “يشتبه في أن المشتبه به أعدّ لعمل عنف خطير يهدد الدولة من خلال مزاعم بقيامه بشراء السيانيد والريسين لارتكاب هجوم بدوافع إسلامية ” وفق تعبيرها، وقالت الشرطة إن هذا يعاقب عليه بالسجن ما بين 6 أشهر إلى 10 سنوات.

الشرطة الألمانية تعتقل إيرانيًا يشتبه في ضلوعه في التخطيط لهجوم "بدوافع إسلامية"
الشرطة الألمانية تعتقل إيرانيًا يشتبه في ضلوعه في التخطيط لهجوم “بدوافع إسلامية”

تقع مدينة كاستروب – راوكسيل في ولاية شمال الراين وستفاليا الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ألمانيا، حيث قال وزير داخليتها هربرت رول: “تلقينا بلاغًا جادًا دفع الشرطة إلى التدخل أثناء الليل، وتحقق السلطات الآن بأقصى سرعة.

وقالت الشرطة إن شخصا آخر اعتقل في إطار عمليات التفتيش، مضيفة أن القرار بشأن إصدار مذكرة توقيف رسمية سيتخذ في وقت لاحق مع استمرار التحقيق، وأكد متحدث باسم مكتب المدعي العام أن الشخص هو شقيق المشتبه به.

الشرطة الألمانية تعتقل إيرانيًا يشتبه في ضلوعه في التخطيط لهجوم "بدوافع إسلامية"
الشرطة الألمانية تعتقل إيرانيًا يشتبه في ضلوعه في التخطيط لهجوم “بدوافع إسلامية”

ويجدر الذكر أنه يمكن أن يتسبب الريسين، الموجود بشكل طبيعي في حبوب الخروع، في الوفاة في غضون 36 إلى 72 ساعة من التعرض لكمية صغيرة مثل رأس الدبوس، و لا يوجد ترياق معروف ضده.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
وزارة الري السودانية تحذر من ارتفاع ملحوظ بمعدلات تدفق المياه لنهر النيل
روسيا في صددها لتجنيد 500 ألف جندي جديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *