أوضح مسؤول كبير في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن الحزب، الذي يتزعمه الرئيس، رجب طيب أردوغان، يفكر في إجراء “تغيير طفيف” في موعد الانتخابات المقررة في منتصف يونيو حزيران المقبل.

تقديم موعد الانتخابات الرئاسية في تركيا

قال المتحدث باسم الحزب عمر جيليك في مؤتمر صحافي، ردا على سؤال بخصوص إمكانية إجراء انتخابات مبكرة، “نريد إجراء الانتخابات في 18 يونيو… لكن بما أن هذا الموعد يتزامن مع موسم العطلة الصيفية، حيث يسافر الناس فإننا نبحث تقديم الموعد قليلا”، كما أوضح: “تغيير الموعد لن يصل إلى حد الانتخابات المبكرة.. لم يتخذ المجلس الأعلى للحزب قرارا نهائيا بعد. إننا نبحث الأمر”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في تركيا في 18 يونيو حزيران. وقال أردوغان في وقت سابق إن الانتخابات ستجرى في ذلك الشهر.

 ويبرز أردوغان، منذ أشهر، كمرشح رئاسي عن تحالف حزبه مع حزب “الحركة القومية” (تحالف الجمهور)، بينما لا تزال أحزاب المعارضة، وحتى الآن، لم تعلن عن هوية المنافس، بحيث يحكم “حزب العدالة والتنمية” الجمهورية التركية منذ 20 عاما ودون انقطاع، بعد فوزه في انتخابات نوفمبر 2002 لأول مرة، فيما ستجري الانتخابات المرتقبة على مستوى البلاد في يونيو 2023، حيث سيختار الناخبون “اسم الرئيس”، وكذلك جميع أعضاء البرلمان، البالغ عددهم 600.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
الهواتف الذكية السبب في مقتل عشرات الجنود الروس بأوكرانيا
إسرائيل تسعى لإحباط المشروع النووي اللإيراني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *