مع تطور الصراع الروسي الأوكراني والتصعيد غير المسبوق بين البلدين، قال دبلوماسي روسي رفيع اليوم الجمعة، ألكسندر دارتشيف رئيس إدارة أميركا الشمالية بوزارة الخارجية الروسية، خلال مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء كاشفًا الشروط التي يضعها الكرملين لبدء المحادثات بين البلدين: ” إن المحادثات بشأن الضمانات الأمنية لروسيا لا يمكن أن تتم في ظل بقاء مدربين من حلف شمال الأطلسي و “مرتزقة” في أوكرانيا، بينما تتواصل إمدادات الأسلحة الغربية إلى كييف”.

شروط روسيا لبدء المحادثات مع أوكرانيا

وأضاف دارتشيف مشيرًا إلى أن المحادثات ستكون سابقة لأوانها إلى حين تحقق الشروط وهي:

  • أن يتوقف تدفقالأسلحة والتمويل لنظام فولوديمير زيلينسكي.
  • انسحاب الجنود المرتزقة والمدربون التابعون لأميركا وحلف شمال الأطلسي.
    روسيا تكشف شروطها لبدء محادثات مع أوكرانيا  
    روسيا تكشف شروطها لبدء محادثات مع أوكرانيا

وإضافة إلى ذلك، أشار دارتشيف في تصريحاته إلى أنه يجب أن يسبق المحادثات “اعتراف أوكرانيا بالحقائق التي حددناها على الأرض”، وفي ذلك إشارة إلى سيطرة روسيا على أجزاء من شرق وجنوب أوكرانيا.

ويُذكر أنه في الأسابيع الماضية أكد المسؤولون الروس الانفتاح على المحادثات حول أوكرانيا ولكنهم استبعدو أن يكون لدى زيلينسكي أي اهتمام بالتوصل إلى تسوية سلمية

دلالات زيارة زيلينسكي لواشنطن لدى الكرملين

وتعليقًاعلى زيارة رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، لواشنطن الخميس قال الكرملين معتبرًا أن هذه الزيارة تظهر الولايات المتحدة  تشن في أوكرانيا “حربا غير مباشرة” على روسيا.

وقال الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين: “حتى الآن نلاحظ بأسف أن الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس زيلينسكي لم يقولا أي شيء يمكن اعتباره نية محتملة للإصغاء للمخاوف الروسية”.

وتابع بيسكوف بالقول: “إرسال منظومة باتريوت إلى أوكرانيا، لن يساهم في تسوية سريعة للنزاع ولن يمنعنا من تحقيق أهداف العملية العسكرية، واشنطن تشن حربا بالوكالة على روسيا بعد زيارة زيلينسكي”.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
ألمانيا تعتقل موظف بالمخابرات يتجسس لحساب روسيا
تركيا والإمارات والسعودية تدين قرار حظر التعليم الجامعي للنساء في أفغانستان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *