نشر أغنى رجل في العالم والرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، إيلون ماسك، تغريدة مساء الأحد تتضمن استطلاعًا للرأي وطلب التصويت من قبل الناس ما إذا كان يجب أن يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة Twitter. وقال ماسك، إنه سيلتزم بنتائج الاستطلاع، ولم تمضِ ساعتين على نشر الاستطلاع وبداية التصويت بكلمة نعم أو لا، حتى جاءت النتيجة “نعم” بهامش 58% إلى 42% لـ لا، واتبع ماسك ذلك عدة تغريدات أشار فيها أنه كان جادًا بشأن المغادرة، ووجه تهديدًا غامضًا بشأن مستقبل تويتر إذا تم التصويت لصالحه.

إيلون ماسك

هل يتنحى إيلون ماسك عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر؟.. الرأي العام يقول كلمته
هل يتنحى إيلون ماسك عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر؟.. الرأي العام يقول كلمته

من هو البديل؟

كتب إيلون ماسك في تغريدة : “”كما يقول المثل ، كن حذرًا مما ترغب فيه ، فقد تحصل عليه”، وقد تفاعل ماسك مع بعض الردود،  حيث رد على التغريدة، الباحث في الذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ليكس فريدمان، إنه سيتولى منصب الرئيس التنفيذي، فرد عليه ماسك في تغريدة “لا شك أنك تحب الألم كثيرًا”، ملمحًا إلى أنه لم يكن سعيدًا تمامًا بعمله الجديد، ونفى أن يكون لديه رئيس تنفيذي جديد في الاعتبار.

وقال إيلون ماسك في تغريدة أخرى : “لا أحد يريد الوظيفة التي يمكنها فعلاً إبقاء تويتر على قيد الحياة” وقال أيضًا : “السؤال ليس العثور على رئيس تنفيذي، السؤال هو العثور على مدير تنفيذي يمكنه إبقاء تويتر على قيد الحياة” بحسب CNN.

هل يتنحى إيلون ماسك عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر؟.. الرأي العام يقول كلمته
هل يتنحى إيلون ماسك عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر؟.. الرأي العام يقول كلمته

ويُذكر أنه منذ شراء ماسك لمنصة ” تويتر Twitter مقابل 44 مليار دولار وتوليه منصب الرئيس التنفيذي في أواخر أكتوبر، انتقل ماسك من جدل إلى آخر واتخذ عدة قرارات منها:

  • فور استلامه منصب الرئيس التنفيذي لـ تويتر، قام ماسك على بتسريح العديد من كبار المديرين التنفيذيين وسرح حوالي نصف موظفي Twitter.
  • ثم أعطى إنذارًا نهائيًا للموظفين الباقين بأنهم بحاجة إلى القيام بعمل “شاق للغاية” أو إجازة ، فتوجه ألف موظف آخر أو نحو ذلك إلى الباب.
  • قام ماسك بفصل الموظفين الذين اختلفوا معه علنًا وقاموا بتسمية الموظفين السابقين الذين شاركوا في مناقشات اعتدال صعبة كجزء من “ملفات Twitter” الجارية.
  • بدأ إيلون ماسك أيضًا نظام تحقق من الحسابات الزرقاء وأوقف منح العلامة الزرقاء قبل إعادته مرة أخرى مقابل 8 دولارات لعلامة الاختيار الزرقاء.
  • غيَّر ماسك قواعد تويتر بشكل متكرر من خلال أمر تنفيذي وبدون سابق إنذار، وحظر الأشخاص الذين ينتهكون القواعد الجديدة (بما في ذلك العديد من الصحفيين التقنيين وحساب تعقب طائرته).
  • سمح لبعض الحسابات المحظورة بشكل دائم على المنصة، العودة  مرة أخرى، بما في ذلك الرئيس السابق دونالد ترامب والعديد من الأشخاص الذين تورطوا في معلومات مضللة أو نظريات المؤامرة أو خطاب الكراهية.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
كوريا الشمالية: تجربة “مهمة وفي مرحلة نهائية”
تخزين الكثير من الإمدادات في منازلهم هذا ما قام به البريطانيون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *