يبحث العديد من المستخدمين خلال هذه الفترة عن أهم اعراض النقرس، وخاصة أن النقرس هو صورة معقدة للغاية من التهاب المفاصل والتي قد تُصيب أي شخص، ويتسم هذ المرض بنوبات ألمه المفاجئة والحادة التي تحدث للمريض، منها التورم والإحمرار والشعور بالألم عند اللمس في مفصل واحد أو أكثر من مفصل، وغالباً ما يُصيب ذكل المرض الخطير إصبع القدم الأكبر.

اعراض النقرس

قد تحدث نوبة النقرس فجأة لأي شخص، وغالباً ما قد توقظك في منتصف الليل بشعور حارق في إصبع القدم الأكبر، حيي يكون المفصل المصاب ساخناً ومتورماً كما يشعر الشخص المريض بألم شديد عند اللمس، لدرجة أن وزن ملاءة السرير أو الفراش قد يبدو غير محتمل للغاية وهى من اعراض النقرس.

اعراض النقرس ومتى يجب عليه زيارة المريض
اعراض النقرس ومتى يجب عليه زيارة المريض

قد تظهر اعراض النقرس وتختفي عند الشخص، حيث يوجد عدد من الطرق الرائعة للسيطرة على الأعراض ومنع تفاقمها، وسوف نوضح في هذا المقال الهام أهم أعراض ذلك المرض الخطير الذي يصيب الكثيرين، وننصح الجميع بضرورة قراءة المقال حتى النهاية من أجل التعرف على جميع الأعراض التي تصيب الأشخاص وتؤكد نهم مصابون بالنقرس.

من أهم الأعراض التي تظهر على مريض النقرس ما يلي:

يوجد بعض اعراض النقرس التي تظهر بشكل جلي على المريض منها:

  •  يوجد ألم شديد في المفاصل، وغالباً ما يؤثر على إصبع القدم الأكبر، وقد يُصيب أي مفصل، وتشمل المفاصل الأخرى التي يمكن إصابتها ما يلي الكاحلين والركبتين والمرفقين والمعصمين وأصابع اليدين.
  • يصل الألم إلى أقصى درجات حدته بعد أربع ساعات إلى 12 ساعة.
  • الشعور بعدم الارتياح، وذلك بعد اختفاء الألم الأكثر حدة الذي قد يعاني منه المريض، وقد يستمر عدم الراحة لفترة طويلة قد تمتد لأسابيع.
  •  محدودية نطاق الحركة للشخص المريض.

يهمك أيضاً

اعراض النقرس ومتى يجب عليه زيارة المريض
اعراض النقرس ومتى يجب عليه زيارة المريض

متى يجب زيارة الطبيب

عند ظهور اعراض النقرس، يجب أن يقوم الشخص بزيارة الطبيب المتخصص، وذلك من أجل الحصول على العلاج المناسب في أسرع وقت، وعند تحسمن الحالة والتأكد، يجب عدم الإقلاع عن الأدوية إلا بقرار من الطبيب المعالج حرصاً على صحة وسلامة الشخص المريض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *