يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء التوكل على الله، حيث أن اللجوء إلى المولى عز وجل في العديد من الأمور يكون أمرهام للغاية، وخاصة أن التوكل على الله يكون صفة من صفات المؤمنين، ففي التوكل على الله الكثير من الأمور الرائعة التي تريح القلب، ولا سيما أنها من العمال القلبية التي لا تكون باللسان، ويمكن تعريفه بأنه صدق الاعتماد على الله في تيسير الأمور وكذلك جلب المصالح.

دعاء التوكل على الله

يكون العبد المسلم على ثقة كبيرة بما عند الله تعالى وأن يكون راضياً به، وأن ذلك يستوجب الاستمرار في دعاء التوكل على الله تعالى في سائر الأوقات وكافة الأمور، حيث يكون العبد راضياً بما قسمه الله، حيث يستوجب ذلك التوكل على الله في سائر العبادات وكافة الأوقات لأن الأمور تجري بمقادير المولى عز وجل، ويجب على العبد أن يكون راضياً بما قسمه الله له.

دعاء التوكل على الله
دعاء التوكل على الله

الدعاء الأول

 دعاء التوكل على الله يوجد بها العديد من النصوص التي تم حفظها من أجل ذكرها دائماً، وننصح الجميع بضرورة حفظ بعضها من أجل ذكره في العديد من الظروف التي يمر بها الشخص والتي منها:

الدعاء الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه سم ولا داء، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت.

الدعاء الثالث

بسم الله على قلبي ونفسي، بسم الله على ديني وعقلي، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على ما أعطاني ربي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، الله ربي لا أشرك به شيئًا، الله أكبر الله أكبر، وأعز وأجل مما أخاف وأحذر.

الدعاء الرابع

عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل سلطان شديد، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر قضاء السوء.

الدعاء الخامس

ومن كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إنك على صراط مستقيم وأنت على كل شيء حفيظ إن وليي الله الذي نزل الكتاب، وهو يتولى الصالحين، فإن تولوا فقل حسبي الله، لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

يهمك أيضاً

دعاء التوكل على الله
دعاء التوكل على الله

الدعاء السادس

بسم الله الرحمن الرحيم، توكلت على الله الذي لا يغلبه أحد، توكلت على الجبار الذي لا يقهره أحد، توكلت على العزيز الرحيم الذي يراني وتقلبي في الساجدين.

يمكنك اختيار دعاء التوكل على الله من الأدعية السابقة والمدامة عليه، وتعرف أن الرضا بقضاء الله عز وجل له ثواب وخير عظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *