في تصريحات له اليوم على قناة إم بي سي أكد وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، أن قرار الوزارة بشأن ضبط مكبرات الصوت في المساجد أثناء الآذان وإقامة الصلاة سوف يتم تطبيقه بحذافيره وبشكل كامل ولن يتم التهاون مُطلقًا في عدم تنفيذه، وأشار إلى أن من لن يلتزم فليجلس في بيته من الآن.

وزير الشؤون الإسلامية يكشف أهمية القرار

وأضاف آل الشيخ أن هذا القرار مهم ويتماشى مع قواعد الشريعة الإسلامية التي تسير عليه المملكة وتُطبقها، حيث أنه لوحظ أن العديد من المساجد يفصل بينها أمتار قليلة وبرغم ذلك كلاً منها يستخدم مكبرات الصوت الخاصة به في رفع الآذان وإقامة الصلاة، مما يؤدي إلى تداخل الأصوات وهذا يؤثر على الهدف من استخدام تلك المُكبرات.

وزير الشؤون الإسلامية
وزير الشؤون الإسلامية

وأشار وزير الشؤون الإسلامية أن القرار تم الإتفاق عليه مُنذ فترة وذلك وفقًا للعديد من الفتاوي لكبار الأئمة والشيوخ في المملكة، وعدم تنفيذه حتى الآن قد يعود لبعض الأمور التي عاقت دون ذلك والتي لا يعلمها لأنه لم يكن متواجدًا على رأس المنظومة كما هو الحال الآن.

آل الشيخ يتوعد المخالفين

وفي ذات الوقت أكد وزير الشؤون الإسلامية أن على الجميع الإلتزام بذلك القرار وتنفيذه بشكل دقيق، حتى لا يُعرض نفسه للمساءلة والعقاب كما أنه أشاد بالتزام الخُطباء بالخطبة الموحدة وأكد أن الأمر يتم بشكل جيد.

طالع كذلك في أخبار السعودية اليوم:
المواطن الذي ضرب حامل السلاح في الحرم المكي أمس يكشف تفاصيل ذلك
وزارة التعليم تُعلن مواعيد الاختبارات والدراسة في رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *