أطلق وزير الخارجية السعودي اليوم الخميس، تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين عبر الهواتف الذكية، حيث تم تنفيذه عبر الشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر، وهذا وفقاً إلى التوجيهات السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله-، للتسهيل على الحجاج والمعتمرين، وبمتابعة من صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله.

وزير الخارجية يوضح أهداف تطبيق التسجيل الذاتي

  • سيتمكن طالبو تأشيرات الحج والعمرة في الدول التي سيتم تشغيل التطبيق فيها بتسجيل الخصائص من أماكن تواجدهم عبر الهواتف الذكية.
  • ولن يضطروا إلى مراجعة مراكز إصدار التأشيرات، وبموجبها سيتم إصدار تأشيراتهم إلكترونياً.
  • وعند قدوم الحجاج والمعتمرين إلى المملكة سيقومون فقط بعمل مطابقة دون الحاجة إلى إعادة تسجيل السمات الحيوية الخاصة بهم، وسيسهل ذلك عملية دخولهم عبر المنافذ التي سيقدمون عن طريقها.
وزير الخارجية يُطلق تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين عبر الهواتف الذكية
وزير الخارجية يُطلق تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين عبر الهواتف الذكية

الجدير بالذكر أن المملكة أول دولة تستخدم تسجيل السمات الحيوية لراغبي التأشيرات عبر الهواتف الذكية، وقد حضر التدشين معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ومعالي مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبدالهادي المنصوري، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير تميم الدوسري.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
التأمينات الإجتماعية: 6 حالات يوقف فيها معاش المستفيد وتتيح خدمة متابعة الطلبات
البنك المركزي السعودي يعتمد منتج جديد لتأمين الطرود البريدية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *