كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ارتفاع القيمة الاقتصادية للعمل التطوعي في المملكة العربية السعودية، حيث بلغ إجمالي عائدات العمل التطوعي أكثر من 923 مليون ريال سعودي، وأظهرت مؤشرات العمل التطوعي في المملكة عام 2022 أنه حقق منجزات فاقت أهداف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ارتفاع عدد المتطوعين في 2022

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أنه ارتفع عدد المتطوعين إلى أكثر من 658 ألف متطوع ومتطوعة (بدون تكرار)، بينما بلغ عدد المتطوعين (مع التكرار) أكثر من 5.4 مليون متطوع، وقالت الوزارة إن القيمة الاقتصادية لساعة التطوع بلغت أكثر من 64 ريال للفرد.

وزارة الموارد البشرية| خلال عام 2022 بلغت عائدات العمل التطوعي في السعودية أكثر من 923 مليون ريال
وزارة الموارد البشرية| خلال عام 2022 بلغت عائدات العمل التطوعي في السعودية أكثر من 923 مليون ريال

وشملت الأعمال التطوعية أكثر من 20 مجال، بلغ فيها إجمالي فرص التطوع أكثر من 373000 فرصة، بإجمالي حوالي 40 مليون ساعة تطوعية، حسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأكدت الوزارة أن أكثر من 65 مليون مستفيد استفادوا في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، من تلك الاعمال التطوعية، وقالت الوزارة أيضًا أن عدد الأفراد المسجلين في برنامجها الوطني للعمل التطوعي بلغ أكثر من 1.2 مليون شخص، فيما بلغ عدد المؤسسات التي تقدم فرص التطوع أكثر من 5.2 ألف مؤسسة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
إحباط عملية تهريب أكثر من 81 كيلو جرام من الحشيش المخدر مخباة داخل سيارة
تصريحات هامة من وزارة الحج بشأن التسجيل في الحج الداخلي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *