كشفت منذ قليل وزارة العدل السعودية عن آلية تقديم طلب توثيق حضانة الأبناء خلال الفترة القادمة بعد طلاق الزوجين، سواء كان ذلك في حال وجود نزاع أو لا، وفي حال وجود أبناء لدى الأم أم لا، وذلك من أجل رفع المعاناة عن العديد من المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، وذلك من أجل ضمان حق الجميع من خلال خطوات بسيطة وسهلة.

وزارة العدل تكشف ألية طلب توثيق حضانة الأطفال

وأعلنت العدل أن تقرير حضانة الأبناء بعد الطلاق يكون راجع للمحكمة، كما أكدت أنه عند تقدم الأم بطلب صك الحضانة لا يُشترط أن يكون الشهود من الأقارب، وفي حال عدم وجود نزاع وكان الأبناء عند الأم فيتم حينها تقديم طلب بتوثيق الحضانة من خلال الرابط التالي: ” (https://inhaatportal.moj.gov.sa”.

وزارة العدل تُعلن آلية طلب حضانة الأطفال بعد الطلاق
وزارة العدل تُعلن آلية طلب حضانة الأطفال بعد الطلاق

رابط الدخول لتوثيق طلب الحضانة

وشددت وزارة العدل السعودية على أنه في حال وجود نزاع على الحضانة بين الأبوين أو عدم وجود الأولاد لدى الأم، هنا يجب على الأم فوراً التقدم بدعوى حضانة عبر الرابط التالي ” https://najiz.sa/applications/landing/service/1)” من أجل اثبات حقها في حضانة الأولاد أو الضغط هنا.

وحرصت الوزارة على الإعلان عن ألية تقديم طلب توثيق حضانة الأبناء لجميع المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية إلكترونياً من المنزل، دون التوجه إلى الوزارة او المكاتب التابعة لها خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
بيان هام من الخارجية السعودية بشأن الأوضاع في الأردن
إدارة الأمن العام | اعتماد تدابير احترازية أشد صرامة بيد الجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *