تسعى وزارة الصحة خلال الأسابيع الأخيرة إلى الوصول لأكبر عدد ممكن من الحاصلين على لقاح كورونا، وذلك من أجل الوصول إلى المناعة المُجتمعية وبشكل سريع ومُطمئن مما يؤدي إلى عودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى، لذلك فقد اتخذت الوزارة إجراء مهم من أجل تحقيق ذلك فيما يتعلق بالجرعة الثانية من اللقاح.

وزارة الصحة تؤخر الجرعة الثانية من لقاح كورونا

هذا الأمر دفع الوزارة إلى تأخير موعد الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا لأولئك الذين حصلوا على جرعته الأولى، وذلك بهدف زيادة أعداد الذين تم إعطائهم الجرعة الأولى ولتمكين أكبر عدد ممكن من المتواجدين في المملكة سواء المواطنين أو المُقيمين للحصول على اللقاح بجرعته الأولى.

وزارة الصحة تحث على التسجيل للحصول على لقاح كورونا
وزارة الصحة تحث على التسجيل للحصول على لقاح كورونا

واليوم نشر الموقع الرسمي لـ وزارة الصحة على تويتر تغريدة أكد فيها على وصول عدد الذين حصلوا على اللقاح إلى 16 مليون، وقد تم ذلك من خلال 587 مركز للتطعيم مُنتشرين على مستوى المملكة وفي العديد من المناطق والمحافظات والمدن.

الوزارة تدعو للتسجيل

وفي ذات التغريدة دعت الوزارة الذين لم يقوموا بالتسجيل حتى الآن للحصول على لقاح كورونا، بتسجيل أسمائهم وبياناتهم من خلال تطبيق صحتي من هذا الرابط هنا مؤكدة أن ذلك سوف يعمل على تقليل الفترة التي ستصل فيها المملكة للمناعة المجتمعية.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
للتسهيل على 10 مليون مشترك سداد فاتورة الكهرباء عن طريق Apple pay
مسؤول: وضع الموظفين مع نظام التحول والتخصيص سيكون أفضل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *