أكدت وزارة الصحة اليوم في بيان رسمي لها أن المملكة دخلت في مراحل مُقلقة وغير مُطمئنة فيما يتعلق بفيروس كورونا، حيث أن الأعداد تتزايد سواء في الإصابات أو الحالات الحرجة أو الوفيات وهو أمر خطير، خاصة بعد أن وصلت المملكة لمرحلة مُتميزة أشاد بها الجميع واستطاعت بالتزام المواطنين والمُقيمين الحد من انتشار الجائحة في أوقات اجتاحت فيه العالم ودول كبرى.

وزارة الصحة الأرقام مخيفة

وأصافت الوزارة في بيانها أن هناك تزايد في الأعداد، ففي خلال شهر شعبان وصلت عدد الإصابات إلى 10600 إصابة، هذا بالإضافة إلى 134 حالة وفاة وذلك خلال 22 يوم فقط من هذا الشهر، وأن تلك الأرقام هي ذاتها التي تم رصدها خلال فترة شهر ابريل عام 2020 والتي كانت الجائحة فيها قوية وتنتشر بسرعة على مستوى العالم.

وزارة الصحة الأرقام مخيفة
وزارة الصحة الأرقام مخيفة

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى العودة مرة أخرى إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، من لبس للكمامة والبعد عن التجمعات وكذلك التطهير والتعقيم، وفي ذات الوقت المسارعة بالحصول على اللقاحات من المراكز المفتوحة والمُعتمدة.

سجن وغرامة

وعلى جانب آخر أكد المُقدم طلال الشهلوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية أن هناك مُتابعة دقيقة، وأنه في الفترة المقبلة سوف يتم تطبيق كامل العقوبات في حالة مخالفة الإجراءات، والتي تصل إلى غرامة 200 ألف ريال أو السجن لمدة عامين أو الاتنين معًا في حالة عدم تنفيذ إجراءات الحجر الصحي والعزل الطبي.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية:
وزارة العدل تُعلن آلية طلب حضانة الأطفال بعد الطلاق
بيان هام من الخارجية السعودية بشأن الأوضاع في الأردن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *