تعمل وزارة الصحة على متابعة آخر مستجدات جائحة كورونا مُنذ ظهورها بشكل يومي من خلال متابعات مسؤوليها لأعداد المصابين والمُصنف منها على أنه حرج ويحتاج لعناية خاصة، وكذلك الوفيات وغيرها من الأرقام والإحصائيات والتي تكشف عن مدى انتشار أو انحصار الفيروس في المملكة وهذا بلا شك ساعد كثيرًا في مواجهة تلك الجائحة.

وزارة الصحة وكورونا

ولم تكتفي الوزارة فقط بذلك ولكنها بمساعدة وتوجيهات القيادة الرشيدة استطاعت توفير اللقاح لأكبر عدد ممكن من المواطنين والمُقيمين وبشكل مجاني، مما جعل المملكة تصل وبشكل كبير إلى مرحلة تكاد توشك على المناعة المجتمعية وفي حالة حصول النسبة التي حصلت على الجرعة الأولى على جرعتها الثانية من لقاح كورونا.

وزارة الصحة
وزارة الصحة

ونتيجة لكل ما سبق من مجهودات وتخطيطات بشرت وزارة الصحة اليوم المواطنين بأن المنحنى الوبائي في المملكة يتحرك بمؤشرات إيجابية، أدى ذلك إلى تخطي مراحل خطيرة في مواجهة الجائحة فشلت العديد من البلدان الكبرى في الصمود أمامها.

كورونا دلتا

وقد نجحت المملكة باجراءاتها في منع ظهور موجات أخرى خاصة للمتحورات الجديدة، ولكن في ذات الوقت طالب الدكتور محمد العبد العالي متحدث الوزارة الجميع بضرورة الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح لأنها مهمة جدًا في مواجهة المتحورات.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
الأرصاد: أجواء حارة جدًا نهارًا وأمطار ببعض المناطق
الصحة: وثيقة التأمين تغطي تكاليف متابعة الحمل والولادة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *