بخصوص فيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة السعودية الخميس تسجيل نحو 2238 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ووصلت حالات التعافي من كورونا 3092 إصابة جديدة وبلغ عدد الوفيات 34 وفاة جديدة.

تفاصيل إصابات فيروس كورونا الخميس بالسعودية

كانت حالات الإصابة بكورونا قد بلغت فى السعودية 260 ألف إصابة ووصلت 44 ألف حالة نشطة ووصلت حالات التعافي 213 ألف إصابة جديدة ووصلت حالات الإناث 39% وبلغت حالات الذكور 61%ـ هذا ورفعت المملكة العربية السعودية  عدد الفحوصات المخبرية إلى 2 مليون وتسعمائة ألف فحص فى المملكة العربية السعودية.

هذا وأعلنت وزارة الصحة أن الإصابات قد تنوعت فى كافة المحافظات وأهمها الهفوف والرياض والمبرز ومكة المكرمة والدمام والطائف وبريدة والمدينة المنورة وخميس مشيط وحفر الباطن وجازان وجدة وينبع وحائل، هذا ووصلت حالات التعافي بين الدمام والرياض وجدة والهفوف وحائل والطائف والقطيف ومكة المكرمة والجبيل وخميس والخبر وأبها ونجران والظهران والمدينة المنورة.

هذا وكان مساعد وزير الصحة، الدكتور محمد العبد العالي قد أكد أن هناك دواء خافضا للكوليسترول قد حقق نتائج مميزة فى علاج المصابين بالفيروس المستجد، مؤكدا أن هناك تجارب مستمرة من أجل إيجاد علاج ناجح للفيروس المستجد.

جاءت تلك التصريحات فى المؤتمر الصحفي والذى عقد للحديث عن مستجدات فيروس كورونا، هذا وسيتم الإعلان عن مستجدات إصابات فيروس كورونا الفترة المقبلة من خلال المنصات الرئيسية للتواصل بين وزارتي الصحة والإعلام حيث ستكون البيانات على موقع وزارة الصحة هناك.

هذا وتتواصل الإجراءات الإحترازية الأيام المقبلة والتى ستشهد المزيد من الأحداث خلال الفترة القادمة وأهمها التهوية الجيدة والامتناع عن المصافحة باليد وعدم مشاركة الأدوات الخاصة بالمواطنين وهو الأمر الذى سيسهم فى الحد من الفيروس.

وأشار العبد أنه لاتوجد علاقة واضحة بين ارتفاع درجات الحرارة ومدى انتشار فيروس كورونا، وأكد أن حالات الوفاة فى الأسابيع الماضية قد شهدت المزيد من الاستقرار وشهدت نزول بشكل واضح فى الفترة الماضية.

اقرأ أيضا: حصاد أخبار السعودية هذا اليوم .. وأبرزها خادم الحرمين الشريفين يجري عملية جراحية بنجاح

اقرأ أيضا: رمز البريد السعودي في المملكة العربية السعودية لجميع المدن

هذا وتجري المملكة العربية السعودية المزيد من الفحوصات على المواطنين وتسعى المملكة العربية السعودية لتقويض انتشار الفيروس ولعل أهم الإجراءات فى منع فيروس كورونا فى موسم الحج من إلغاء الحج الخارجي والإكتفاء بنسب قليلة من الداخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *