حددت وزارة التعليم 12 ضابطًا يجب توافرها لكي يتم تشغيل المدارس خلال العام الدراسي الجديد بعضها يتعلق بالمدرسة نفسها من حيث المبنى والعاملين فيها، والبعض الآخر بالطلبة وذلك من أجل أن تستمر الدراسة دون توقف في أي مدرسة وحتى لا يُصاب أي طالب أو منتسب بفيروس كورونا للحفاظ على أرواح وسلامة الجميع.

ضوابط وزارة التعليم

ومن تلك الضوابط أن يكون هناك مختص داخل المدرسة لمراقبة الطلبة في ممرات المدرسة وأن يتم التعقيم والتطهير للمدرسة وفصولها بشكل يومي قبل دخول الطلبة وبعد خروجهم منها، وكذلك متابعة الوضع الصحي للمدرسة بشكل عام من خلال الوزارة وتقاريرها اليومية.

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أيضًا من ضوابط وزارة التعليم أن يكون هناك متابعة دقيقة للنقل المدرسي والالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية في المركبات، وتخصيص غرف للعزل داخل المدرسة وغلق الفصل لمدة 10 أيام وتحويل الدراسة فيه عن بعد في حالة اكتشاف اصابات وتعليق الدراسة داخل المدرسة في حالة اكتشاف حالتين أو أكثر فيها.

شروط استمرار الدراسة

كذلك اعتبار الطالب الذي لم يحصل على جرعتي اللقاح متغيب من المدرسة هذا إلى جانب استبعاد الأنشطة اللاصفية التي لا تحقق التباعد الاجتماعي، وتنظيم عملية دخول الطلبة وخروجهم من الفصول وكذلك المدرسة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وصايا وزارة الصحة للوقاية من متحورات كورونا الجديدة
التعليم: آلية استئناف الدراسة عن بُعد للابتدائي ورياض الأطفال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *