في تصريحات للدكتور محمد المقبل وكيل وزارة التعليم للعربية مُنذ قليل حول قرار الفصول الدراسية الثلاثة كشف عن الأسباب والفوائد التي دفعت الوزارة إلى اعتماد هذا النظام القائم على تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، بين كل فصل وآخر يوجد أسبوع أجازة هذا إلى جانب اعتماد 12 أجازة خلال العام الدراسي ككل.

وزارة التعليم وقرار الفصول الدراسية الثلاثة

وأشار الدكتور محمد المقبل أن الكثير من دول العالم تقوم بتطبيق هذا النظام وعلى رأسهم فنلندا وسنغافورة، واللتان تقتبس المملكة من نجاحهما في العملية التعليمية الكثير منهما كما أن القرار جاء بعد دراسة مُستفيضة قام بها متخصصون في المجال التعليمي، تضمنت دراسات كاملة للمتغيرات المحيطة سواء كانت البيئية أو المجتمعية.

وزارة التعليم والفصول الدراسية الثلاثة
وزارة التعليم والفصول الدراسية الثلاثة

وأضاف وكيل وزارة التعليم أن ذلك النظام سوف يعمل على زيادة أيام الدراسة مما يُتيح فرصة كبيرة لتعلم الطلبة بشكل أوسع وأكثر معرفة، والحصول على مقررات أكثر شمولاً هذا إلى جانب التطبيق العملي الذي سوف يكون بشكل أكثر وميداني بطريقة أفضل.

تطوير المناهج

وقد شمل النظام كذلك تطوير للمناهج لملائمة سوق العمل وإكساب المتعلمين مهارات أكثر، تجعلهم يحصلون على فرص أكبر للتوظيف وفي ذات الوقت يقدمون خبراتهم للمجتمع بما يعود بالنفع على الجميع.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزارة التعليم تعتمد 3 فصول دراسية للعام الجديد و12 أجازة
الراجحي: 10 منافع من تأمين عقود العمالة المنزلية لسوق العمل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *