ضمن المرحلة الثانية من مبادرة وزارة التجارة بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC)، وجهت الوزارة وكلاء الأجهزة الكهربائية، والأجهزة الإلكترونية، وكذلك المتاجر الكبرى للبيع بالتجزئة بتركيب الرقم المجاني 800 لتلقي المكالمات والشكاوى من المستهلكين، وذلك دون فرض أي رسوم اتصال عليهم،  وتأتي هذه الخطوة لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين ، خاصة تلك المتعلقة بتلقي الشكاوى أو التحسين بعد ذلك ( خدمات البيع).

وزارة التجارة

وزارة التجارة تلزم المتاجر الكبرى بتركيب الرقم المجاني 800 لخدمة العملاء
وزارة التجارة تلزم المتاجر الكبرى بتركيب الرقم المجاني 800 لخدمة العملاء

أهداف تثبيت الرقم المجاني

وكانت وزارة التجارة أصدرت الأرقام الهاتفية المجانية لوكلاء وموزعي الأجهزة الإلكترونية، وأجهزة الاتصالات، ومحلات البيع بالتجزئة الكبرى، وكذلك لوكلاء وموزعي الأجهزة الكهربائية المنزلية، وذلك بهدف تمكين المستهلكين من حماية حقوقهم وضمان حصولهم على الخدمات دون تكبّد أي تكاليف مالية.

ويأتي ذلك ضمن إطار حرص الوزارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) الجهة المنظمة للاتصالات ، على توفير بيئة تداول عادلة وأفضل الخدمات للمستهلكين.

ويُذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة وزارة التجارة تم إطلاقها مؤخرًا بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، من خلال إلزام وكلاء السيارات بتثبيت رقم مجاني لتلقي شكاوى العملاء ، دون دفع رسوم اتصال من قبل المستهلكين.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
تطبيق توكلنا يوضح إجراءات القادمين من خارج البلاد غير مسجل في كورونا الجديد
الصحة السعودية توضح حالات كورونا الجديدة وتؤكد على إنخفاض المنحنى الوبائي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *