كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) في المملكة العربية السعودية عن موعد الإعلان عن الفائزين بجوائز الابتكار الرقمي الأولى التي أطلقتها ، سيكون ضمن حفل توزيع الجوائز يوم 25 أبريل بعد أن تمت إغلاق عملية التقديم، وقال المدير العام لمركز الابتكار الرقمي بالوزارة، إبراهيم الناصر، في تصريحات صحفية: أن “هذه الجوائز تهدف إلى تشجيع البحث الرقمي ومتابعة براءات الاختراع الرقمية من خلال تحفيز الباحثين وأصحاب براءات الاختراع ، والمساهمة في تطوير البحوث الرقمية ونماذج الأعمال، التي يمكن تحويلها إلى فرص في السوق من خلال تقديم الدعم”.

وزارة الاتصالات

وزارة الاتصالات تكشف موعد إعلان أسماء الفائزين بجوائز الابتكار الرقمي
وزارة الاتصالات تكشف موعد إعلان أسماء الفائزين بجوائز الابتكار الرقمي

5 فائزين والجائزة الأولى 80 ألف ريال وخدمات أخرى

وأوضح الناصر أنه سيتم الإعلان عن خمسة فائزين في كل فئة في الـ25 من أبريل المقبل ، وستبلغ قيمة الجائزة المالية للمركز الأول 80000 ريال سعودي، وإضافة إلى ذلك سيتم تقديم العديد من الخدمات من اجل تحفيز الباحثين السعوديين، حيث “سيتم تقديم عدد لا يحصى من الخدمات لمطوري البحث الرقمي وبراءات الاختراع في شكل مساهمات من شركاء (الجوائز)، هناك أيضًا فرص يقدمها القطاعان الخاص والعام لاعتماد أفضل البحوث الرقمية”.

وأشار مدير عام مركز الابتكار الرقمي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن جميع المتقدمين الذين يدرسون على مستوى الكلية أو يعملون في مؤسسات بحثية معتمدة مؤهلون للتقديم بشرط أن يكون لكل فريق عضوين أو أكثر أحدهما سعودي.

شروط البحث الرقمي للمشاركة

وكانت حددت وزارة الاتصالات شروطًا يجب توفرها في البحث الرقمي والتي طلبها منظمو الجائزة وتتمثل في :

  • أن يكون البحث على مستوى الجامعة، والذي لا يرجع تاريخه إلى ما قبل عام 2017 ، لحل المشكلات الحالية في السوق التي يمكن وضع نماذج أولية لها.
  • بالنسبة لبراءة الاختراع الرقمية ، يجب على المتقدمين تقديم براءات الاختراع في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وأن يكون مصدرها جامعة أو معهد أبحاث معتمد ، ويجب ألا يكون قد تم تسويقها مسبقًا.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
اسم مقهى في مكة يُثير جدلاً كبيراً ورد فعل سريع من الأمانة

جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تُعلن موعد القبول بالدراسات العليا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *