أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن واشنطن قامت بمصادرة أربعة ناقلات محملة بالوقود الإيراني والتى كانت فى طريقها لفنزويلا وذلك عقب قيامها بانتهاك العقوبات.

تفاصيل مصادرة واشنطن أربعة ناقلات إيرانية

كان مسئولين أمريكين قد أكدوا أن السفن الأربعة قد احتجزت فى أعالي البحار فى الأيام الأخيرة وفى طريقها إلى هيوستن، وأكدت أن السفن الأربعة المصادرة مرتبطة بشبكة من الشركات التى يملكها ويديرها جيورجيوس جيالوزوغلو وابنه ماريوس.

يذكر أن عدد من المدعون الفيدراليون قد قاموا برفع دعوى قضائية الشهر الماضى فى واشنطن من أجل التمكن من الإستيلاء على أربع ناقلات بنزين إيرانية والتى كانت فى طريقها إلى فنزويلا.

وكان أحد المسؤولين فى الصحيفة الأمريكية قد أكدت فى تقرير تم نشره أن السفن تم الاستيلاء عليها دون استخدام القوة العسكرية وكذلك فى طهران أكد مسؤول إيراني للوكالة الإيرانية للأنباء عدم مصادرة أى سفن أو شحنات بنزين إيرانيه مؤكدا أن إيران لن تتهاون بأى طريقة ولن تسمح لأى بلد أن تقوم باتخاذ مثل تلك الإجراءات.

اقرأ أيضا:

النمسا تدعو الاتحاد الأوروبي لإعادة تقييم العلاقات مع تركيا

فرنسا تهدد بريطانيا بالمعاملة بالمثل فى فرض الحجر الصحى

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت من قبل أن تقوم باستخدام اتفاقيات من أجل التعاون القضائي حتى تتمكن من السيطرة على سفينة نفط إيرانية والتى كانت محتجزة فى إقليم جبل طارق البريطاني.

واشنطن تقوم بمصادرة أربعة ناقلات وقود إيرانية

كان مسؤولون أمريكيون فى واشنطن قد أكدوا أن سفينتين برينج وبيلا كانت تبحر فى الرأس الأخضى وذلك بعدما تم رفع شكوى المصادرة فى يوليو، ويبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية والمستمرة فى تحركات ضد إيران وحليفتها فنزويلا هو جزء من عملية واسعة للضغط على الحكومتين فى طهران وكراكاس من أجل العمل على سرعة تلبية المطالب الأمريكية.

كانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد أكدت عن مصادر مطلعة أن السفن الأربعة والتى تم مصادرتها تتبع شركة من الشركات التى يملكها ويديرها جيوجيوس جيالوزوغلو وابنه ماريوس.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *