نقاط التشابه بين كوفيد19 والأنفلونز االموسمية، أوضح المتحدث باسم الصحة السعودية نقاط التشابه بين كوفيد19 والأنفلونزا الموسمية مع تزامن فصل الخريف والشتاء وما يصاحبهما من تقلبات جوية قد تصيب الكثيرون بنزلات  برد شديدة تتشابه مع أعراض كورونا وأوضح العالي أن هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند الشعور بأي من أعراض البرد الشديدة أو المتوسطة ومنها السخونية  المرتفعة والتي تصيب الجسم في حالة المرض وتعد السخونية هي ناقوس يدق منذر بوجود خلل في الجسم نتيجة مرض أو وجود أحد الفيروسات.

ماهي نقاط التشابه بين كوفيد19 والأنفلونزا الموسمية

تأتي أهم نقاط التشابه بين كوفيد19 والأنفلونزا الموسمية كالتالي:

  • التهابات بالجهاز التنفسي، تستطيع بسهولة معرفة أن هناك مرض اصاب  الجهاز التنفسي في حالة ما تعرضت لبعض الأتربة أو الغبار ولم تستطع التنفس بطريقة مزعجة، أو عند دخولك أحد الأماكن الضيقة مع الشعور بارتفاع درجات الحرارة.
  • ضيق في التنفس من الأعراض المتشابهة مع كوفيد 19 الشعور بضيق في الصدر لا تسطيع معه التنفس عند التعرض للاتربة  او البخار أو عند الحركة مثال المشي الخفيف وصعب عليك التنفس.
  • ارتفاع درجة الحرارة ممكن أن يجتمع كل الأعراض وممكن اثنان منهما فقط ففي حالة ارتفاع درجة الحرارة مع وجود ضيق في التنفس يجب استشارة الطبيب على الفور لتشخيص حالتك.
  • من نقاط التشابه بين كوفيد19 والأنفلونزا الموسمية هو وجود سعال شديد وكحة  ناشفة والتي يصعب معها التنفس بشكل سلسل.
  • تكسير في الجسم والشعور بالكسل مع تغير المزاج العام والذي يصاحب جميع نزلات البرد من شدة الصداع.

نقاط التشابه بين كوفيد19 والأنفلونزا

اقراء أيضا:أسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020 وكيفية الاستعلام.
مسار التميز للابتعاث وتخصصاته الجديدة وأهدافه.

إرشادات يجب اتباعها عند الشعور بأعراض نزلات البرد الموسمية

في حالة عدم تحديد العله وقبل الذهاب للطبيب وبعد معرفة نقاط التشابه بين كوفيد19 والأنفلونزا الموسمية، عند الشعور بأي من الأعراض السابقة قم بعزل نفسك عن الآخرين، قم بإخبار جهة العمل حتى تتجنب مشاكل العمل ، لا تختلط بمن حولك حتى في المنزل وراعي  أن تستخدم أدواتك  الشخصية فقط، قم باستشارة الطبيب على الفور وقم بعمل اللآزم من اشاعات أو تحاليل  حتى يتم تشخيص المرض وتناول الكثير من المشروبات المكسبة للمناعة مثال الجنزبيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *