يترقب الجميع ليس في المملكة فقط ولكن في جميع أنحاء العالم موعد فصل الشتاء، ومن المعروف أن الموعد الفلكي له يكون بشكل رسمي في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، إلا أن الباحث في المناخ الدكتور عبد العزيز الحصيني أكد أن الخليج بشكل عام والمملكة على وجه خاص بحكم موقعهم الجغرافي تكون بداية الفصول والمواسم فيهم مختلفة.

موعد فصل الشتاء بالمملكة

وفي إطار ذلك صرح الحصيني أن المربعانية هي بداية الشتاء في المملكة والمُقرر لها أن تبدأ في مطلع الأسبوع المُقبل، كاشفًا أن العرب قد قسموا العام إلى 28 قسم كلا منها مُرتبط بالنجوم والأحوال الجوية، وكانوا يهتمون بذلك بشكل كبير خاصة أنه في تلك الأوقات لم يكن لديهم أي أساليب أخرى للتعامل مع المواقيت.

موعد فصل الشتاء بالمملكة
موعد فصل الشتاء بالمملكة

اقرأ كذلك من أخبار السعودية :
شرطة الرياض تنجح في القبض على 3 مخالفين للاقامة استولوا على 3.6 مليون ريال
السعودية تترقب رفع القيود على السفر خلال الفترة القادمة

وأكد الحصيني أن بداية فصل الشتاء لا تُعني تغير كبير في الأحوال الجوية، وبرغم ذلك فسوف يشعر المواطنين بالفعل مع بداية الأسبوع المقبل في تغيرات شتوية مثل انخفاض في درجة الحرارة وتغير في الحالة المناخية، وأنهم سوف يلجأون بلا شك إلى ارتداء الملابس الشتوية.

الحالة المناخية في المملكة

جدير بالذكر أن العديد من مناطق المملكة قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية تساقط غزير للأمطار، وتغير في الأحوال الجوية كما سبق وتوقع الحصيني حيث وصف تلك الحالة الماطرة باسم سقيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *