ننقل لكم موعد التسجيل في جامعة الدمام عن بعد للعام الهجري 1442، يذكر أن هناك إقبال كبير على التسجيل في برامج جامعة الدمام عن بعد خاصة في ظل التوجه العالمي عامة والسعودي خاصة في برامج التعلم عن بعد في ظل انتشار فيروس كورونا ورغبة سعودية في السيطرة على فيروس كورونا.

موعد التسجيل في جامعة الدمام عن بعد 1442

تعتبر جامعة الدمام عن بعد واحدة من أهم الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي تسعى لمواكبة العصر في التطور التكنولوجي وكذلك لتصبح واحدة من أهم الأنظمة التعليمية.

توفر جامعة الدمام عن بعد نظام “بلاك بورد” وكانت جامعة الدمام عن بعد قد غيرت اسمها إلى جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وتحاول الجامعة بشكل مستمر إلى تنمية مستويات وقدرات ومهارات كل الطلاب ممن يلتحقوا بها بشكل منتظم ومستمر.

يمكن التسجيل لكل الطلاب في جامعة الدمام عن بعد من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة، وكان قد تم تحديد موعد من أجل استقبال الطلاب في جامعة الدمام عن بعد يوم الثالث عشر من يوليو الماضي وحتى 17 يوليو من العام ذاته ويمكن متابعة كل مايخص التعليم عن بعد بالجامعة من خلال بوابة القبول الإلكتروني من هنا.

نظام البلاك بورد في جامعة الدمام عن بعد

يعتبر نظام البلاك بورد نظام إلكتروني ويعمل على القيام على تسهيل التعليم في الجامعات دون تقيد الطلاب بزمان أو مكان ويمكن الإطلاع على المناهجم من خلال البوابة الإلكترونية لجامعة الدمام، خاصة وأن التعليم يتم عن بعد وهو مايتيح الكثير من المزايا للطلاب.

يعمل نظام البلاك بورد على القيام بتوفير المزيد من الوقت والمجهود خاصة وأن الطالب لا يقوم بتضييع أي وقت له في الذهاب للجامعة كما أن الطالب لا يحتاج بأي حال من الأحوال للذهاب للجامعة من أجل حضور المحاضرات ويمكنه الحضور من خلال النظام الإلكتروني المعمول به.

كما يمكن نظام البلاك بورد في جامعة الدمام عن بعد إمكانية قيام الطالب بطرح كافة الأسئلة اللازمة على كل الأساتذة في الجامعة وهو مايجعل المحاضر قادر على إرسال كافة الملفات المطلوبة وتوضيحها لكل الطلاب من صور وفيديوهات وهو أمر جدا متبع.

يمكن للطالب القيام بطرح كافة الأسئلة اللازمة على كل أساتذة الجامعة من خلال أسلوب النقاش وهو الأمر الذي يسهم في تطوير التفكير لدى كافة الطلاب وبشكل كبير.

يتم بشكل مستمر القيام برفع الإختبارات الإلكترونية من خلال أساتذة الجامعة ويمكن القيام بحل الاختبارات ويتم رفع كل الاختبارات سواء أكانت مقاطع فيديو أو صور او مقاطع صوتية.

هذا ويمكن تقسيم الطلاب في جامعة الدمام عن بعد بنظام البلاك بورد إلى مجموعات من أجل التسهيل على المحاضر بشكل مباشر من خلال تطبيق المحادثة الجماعية.

موعد التسجيل في جامعة الدمام عن بعد 1442
موعد التسجيل في جامعة الدمام عن بعد 1442

هذا ويمكن لكل طالب الإطلاع على المحاضرات التي تم شرحها من قبل ويمكن الدخول على قائمة الأرشيف من خلال النظام الإلكتروني والمسمى بلاك بورد.

تخصصات جامعة الدمام عن بعد

حددت جامعة الدمام في السعودية العديد من التخصصات وهي الكليات الصحية والهندسة والعلوم والإدارة والتربية والأداب، هذا وتعد أمثلة الكليات الصحية في كلية الطب وطب الأسنان والصحة العامة والعلوم الطبية التطبيقية، وبخصوص كليات الهندسة فيوجد بها العديد من الكليات وهي العمارة والتخطيط والهندسة والتصاميم وكلية إدارة الأعمال والمجتمع والعلوم والدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع وعلوم الحاسب الألي وتقنية المعلومات والتربية والشريعة والقانون وكلية العلوم والدراسات الإنسانية والأداب.

شروط القبول في جامعة الدمام عن بعد

حددت جامعة الدمام شروط القبول وهي الحصول على الجنسية السعودية وإذا كانت والدة الطالب حاصلة على الجنسية السعودية يتم قبول الطالب بشكل عادي، ولايتم قبول الطالب في جامعة الدمام عن بعد والذي لا يحمل الجنسية السعودية بشرط الحصول على موافقة من وزارة التعليم كما يتم بعد توثيق الموافقة من خلال وزارة التعليم ويجب أن يملك إقامة صالحة في السعودية.

كما حددت جامعة الدمام شروط للتقديم وهي عدم قيامه بالتسجيل في جامعة أخرى وكذلك ضرورة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة وعدم مرور خمس سنوات على تخرج الطالب من الثانوية كذلك قبل انضمام الطالب للجامعة، وحددت جامعة الدمام ضرورة اجتياز الاختبارات اللازمة والمطلوبة من أجل الالتحاق بالجامعة في اختبار القدرات العامة والتحصيلية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *