تلقت منصة إحسان الخيرية تبرعات وصلت إلى 260 مليون ريال سعودي خلال 24 ساعة من إطلاقها، وكان من بين المتبرعين بهذا المبلغ الملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفاعلي الخير، والشركات، وذلك لدعم أحدث حملة خيرية وطنية في المملكة العربية السعودية، والتي ستفيد الآلاف من الناس، حي تم تصميم هذه المنصة لتكون في متناول جميع سكان المملكة، والاستفادة من التبرعات في عدة مجالات مثل تجديد وتأثيث منازل المحتاجين، وإعطاء سلال غذائية للأسر، ورعاية كبار السن، ومساعدة مرضى غسيل الكلى، وإسكان الأيتام.

منصة إحسان الخيرية

منصة إحسان الخيرية تتلقى تبرعات بقيمة 260 مليون ريال خلال 24 ساعة من إطلاقها
منصة إحسان الخيرية تتلقى تبرعات بقيمة 260 مليون ريال خلال 24 ساعة من إطلاقها

260 مليون ريال في أول 24 من إطلاق المنصة

وجاءت أكبر التبرعات المستلمة عبر منصة إحسان الخيرية كما يلي:

  • 40 مليون ريال من وقف سليمان الراجحي.
  • 25 مليون ريال من جمعيتي المرحوم الشيخ محمد عبد العزيز الراجحي نماء وعطاء.
  • 15 مليون ريال من أرامكو السعودية.
  • 10 ملايين ريال من شركة الاتصالات السعودية.
  • 7 ملايين ريال من مصرف الراجحي.
  • 5 ملايين ريال من كل الشركة السعودية للصناعات الأساسية، والبنك الوطني السعودي.

ويًذكر أنه سيكون لكل سبب للحصول على المعونة من منصة إحسان الخيرية حد معين، ويمكن للمتبرعين تحديد المنطقة التي سيتم التبرع بها ومتابعة تقديم مساهماتهم.
كما قامت المنصة الخيرية بدمج خدمات جمعيات خيرية أخرى في أنظمتها مثل فرجت، وهي منصة تابعة لوزارة الداخلية لمساعدة السجناء المدانين بجرائم مالية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، كما يسمح للمتبرعين بدفع الزكاة.

تضامن إجتماعي مع منصة إحسان الخيرية

وصرح عبد العزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لـ “إحسان” لقناة الإخبارية، إن النتائج الأولية للحملة كانت استثنائية، مما يدل على مدى عطاء أفراد المجتمع وتضامنهم الاجتماعي، وأوضح الحمادي أن “أكثر من 2 مليون زاروا الموقع في الساعات الأربع الأولى من إطلاقه، مع أكثر من 70 مليون ريال، تبرع بها مواطنون فقط حتى الآن، من خلال المنصة، واستفاد أكثر من 500 ألف شخص على الفور من التبرعات وحقق أكثر من 300 سبب أهدافهم”.

أهداف منصة إحسان الخيرية

وتعمل إحسان كوسيلة آمنة وقانونية للتبرع بالمال لقضايا نبيلة، حيث يضع الناس أموالهم في أيدٍ موثوقة، وتهدف المنصة إلى تعزيز قيم العمل الخيري في المجتمع السعودي من خلال تشجيع بذل التبرعات وتطوير هذا القطاع غير الربحي وزيادة كفاءته وموثوقيته والمساهمة في تعزيز مصداقية وشفافية الأنشطة الخيرية والتنموية.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الصحة تُجيب على استفسار بشأن فعالية لقاح كورونا وتأجيله

الهيئة السعودية للمواصفات تُحذر من المواد البلاستيكية وخطورتها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *