أعلنت منصة أبشر، المنصة التفاعلية على الإنترنت التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية، أن المنصة خدمت 23 مليون مستخدم نفذوا أكثر من 85 مليون عملية العام الماضي، وتلقى الدعم الفني للمنصة أكثر من 1.5 مليون مكالمة على مدار العام، وقد ساهمت أبشر في عام 2021 في رفع جودة حياة المواطنين والمقيمين والزوار، وتسهيل الوصول إلى أكثر من 330 خدمة ومشاهدات مرتبطة بأكثر من 80 جهة حكومية وخاصة.

منصة أبشر

منصة أبشر| 23 مليون مستخدم استخدموا خدماتها الإلكترونية خلال العام الماضي
منصة أبشر| 23 مليون مستخدم استخدموا خدماتها الإلكترونية خلال العام الماضي

1.5 مليار معاملة عبر منصة أبشر أفراد

وأشارت أبشر إلى أنه تم أيضًا تنفيذ 1.5 مليار معاملة عبر منصة “أبشر للأفراد”، مع أكثر من 50 مليون تسجيل دخول إلى “أبشر للأعمال”، وأكثر من 1.3 مليون تسجيل دخول إلى “حكومة أبشر”.

كما وأطلق مشغلو المنصة 36 خدمة جديدة، ووسعوا نطاق توفير المستجيب الآلي للرد على استفسارات المستفيدين بشكل أسرع، وتم إعداد دليل “أبشر أفراد” التفاعلي لتوفير وصول سهل للخدمات، وتوفير تفسيرات لأكثر من 300 خدمة.

خدمات منصة أبشر الجديدة في 2021

من أبرز الخدمات التي تم إطلاقها في عام 2021:

  • خدمة المزاد عبر الإنترنت .
  • خدمة المحفظة الرقمية، التي تحتوي على أكثر من 25 مليون هوية رقمية.

ويجدر الذكر أن التحول من المعاملات الورقية إلى المعاملات الإلكترونية وفّر أكثر من 599 مليون ورقة، كما أدى هذا التحول أيضًا إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1.6 مليار طن متري وتوفير أكثر من 17.3 مليار ريال سعودي (5 مليارات دولار).

وكان الهدف من إطلاق المنصة عبر الإنترنت لزيادة الإنتاجية وتعزيز ممارسات العمل الأكثر كفاءة داخل الدوائر الحكومية، مع رفع مستويات رضا العملاء.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
المرور السعودي يوجه 5 نصائح مهمة للطلاب تزامناً مع العودة الحضورية
الصحة السعودية: لا فحص لمخالط دون أعراض والحجر لغير المحصن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *