مكتب الادعاء الفرنسي، يعلن عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 بإطلاق نار في شارع دانغيين في الدائرة العاشرة وسط باريس، واعتقال المشتبه به، وقالت النيابة العامة “فُتح تحقيق في جرائم الاغتيال والقتل العمد والعنف المشدد”، و”أُوكلت التحقيقات في الوقت الحالي إلى الدائرة الثانية للشرطة القضائية”.

مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 في إطلاق نار وسط باريس واعتقال المشتبه به

قالت المدّعية العامّة لور بيتشو للصحافيين إنّ مطلق النار متّهم بطعن مهاجرين اثنين على الأقل بسكّين في مخيّم بالعاصمة الفرنسية، كما أضافت “نبحث في دوافع عنصرية خلف اعتداء باريس”.

وقالت النيابة العامة أنه “تم القبض على رجل عمره بين 60 و70 عاما” يجري التحقق من هويته، مشيرة إلى أنه لا توجد وثائق ثبوتية بحوزته، فيما ذكرت الشرطة الفرنسية أن منفذ اعتداء باريس فرنسي الجنسية، ومتورط بمحاولات قتل سابقة، ومن جانبه، قال ديفيد أنديك وهو محام لمركز الجالية الكردية إن القتلى الثلاثة هم من من أفراد الجالية الكردية بالمنطقة، بحسب “رويترز”.
وكانت  الحادثة قد وقعت أمام مركز استقبال لاجئين أكراد في العاصمة الفرنسية، وقد فرضت الشرطة طوقا أمنيا في شارع دانغيين بالدائرة العاشرة في باريس، مشيرا إلى أن دوافع المهاجم ما زالت مجهولة، ومن جانبها، ذكرت شرطة باريس على “تويتر” أن عملية جارية في المنطقة وطالبت الجمهور بتجنب المنطقة، لتعلن النيابة العامة لاحقاً انتهاء الحادثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *