لعبة كود وهي اختصار للعبة كول أوف ديوتي، وتعني نداء الواجب،  وهي عبارة عن سلسلة ألعاب بدأت على الكمبيوتر الشخصي،  ثم تم تطويرها لتشمل أنظمة الألعاب والأجهزة المحمولة، تدور أحداث أول خمس ألعاب من السلسلة خلال الحرب العالمية الثانية، و تدور أحداث آخر خمس ألعاب من السلسلة في عصور حديثة ومتقدمة جدًا.

لعبة كود

لعبة كود.. ما هي؟ وميزاتها
لعبة كود.. ما هي؟ وميزاتها

بعد أن كانت لعبة كول أوف ديوتي في البداية مقتصرة على الكمبيوتر الشخصي، أصبحت متاحة الآن على الأجهزة المحمولة مما زادها شهرة وانتشارًا بين اللاعبين ولا سيما فئة الشباب والمراهقين، وتتمع لعبة كود بكل ما يرغب به المستخدم من أنماط اللعب الجماعي الكلاسيكية، مثل المباراة الجماعية والسيطرة والقتل المؤكد على الخرائط الشهيرة مثل Shipment وRaid  وStandoff  بالإضافة إلى باتل رويال المكوّنة من 100 لاعب.

لعبة كود موبايل

تتميز لعبة كول أوف ديوتي “نداء الواجب” للموبايل بأنها تعزز جودة لعب المنصات عالية الجودة على الهاتف الذكي من خلال عناصر تحكم مخصصة وإمكانية إجراء محادثة نصية وصوتية مع الأصدقاء، وتوفير الصوتيات والرسوميات ثلاثية الأبعاد المثيرة، ومحتوى موسمي جديد يتم تحديثه شهريًا.

لعبة كود.. ما هي؟ وميزاتها
لعبة كود.. ما هي؟ وميزاتها

ومن مزايا لعبة كود موبايل أنها تطلق محتوىً جديدًا في كل موسم للعبة به أنماط لعب وخرائط وفعاليات ذات سمة ومكافآت جديدة ما يجعلها جديدة دائمًا، فهي متجددة باستمرار، ويتوسع كل موسم طبقًا للقصة في عالم CALL OF DUTY ويقدم محتوى جديدًا يمكن فتحه لكي يستمتع به الجميع.

اقرأ أيضًا:
ماين كرافت مجانا وكيفية تنزيلها على أجهزة مختلفة

مزايا لعبة كود موبايل

تتمتع لعبة كول أوف ديوتي بعدة مزايا مثيرة للاهتمام ومنها:

  • تخصيص اللاعب عتاده الفريد، حيث عند لعب كود موبايل سيحصل اللاعب على عشرات الشخصيات والأسلحة والأزياء والسكورستريك وقطع العتاد الشهيرة التي يمكن استخدامها لتخصص عتاده، ما يسمح له باللعب بأسلوبه.
  • اللعب التنافسي والاجتماعي: يمكن للاعب جمع اصدقائه واختبار قوته في إطار تنافسي أو الانضمام إلى كلان للشعور بإحساس الانتماء إلى المجتمع والفوز بمكافآت فريدة تمكنه من المشاركة في حروب كلان.لعبة كود.. ما هي؟ وميزاتها
  • حجم تنزيل لعبة كود موبايل صغير مع عناص إضافية اختيارية، فيمكن تنزيل اللعبة على الموبايل بغض النظر عن مساحة التخزين، مما يجعل اللعبة اكثر سهولة وتتيح الخيارات الإضافية للاعبين، اختيار ما يمكن تنزيله لتجربة اللعبة بالكامل مثل الموارد والخرائط والأسلحة والعملاء بجودة عالية.
  • لعبة كود مدعومة على كل من الهواتف المحمولة التالية:  iPhone SE، 6S، 6S Plus، 7، 7 Plus، 8، 8 Plus، X، XS، XR،11،12،13 iPad Mini 4، 5، iPad Air 2، 3،4 iPad Pro
  • لا تدعم لعبة كول أوف ديوتي هواتف: iPhone 5S و6 و6 Plus وiPad Air وMini 2 و3 وiPod Touch
    لعبة كود.. ما هي؟ وميزاتها
    لعبة كود.. ما هي؟ وميزاتها

ملاحظة: لتشغيل اللعبة يتطلب الاتصال بالإنترنت، كما أن تطبيق اللعبة، يحتوي على ميزات اجتماعية تتيح للمستخدم الاتصال واللعب مع الأصدقاء و إتاحة الإشعارات المنبثقة لإخطاره عند وقوع أحداث مثيرة، أو توافر محتوى جديد في اللعبة، مع إمكانية اختيار استخدام هذه الميزات أم لا.

كيفية تنزيل وتشغيل لعبة كود على جهاز الكمبييوتر

يجدر الإشارة إلى أن أفضل طريقة لتشغيل لعبة  Call of Duty Mobile  على جهاز الكمبيوتر، وفيما يلي خطوات تنزيل وتشغيل اللعبة الموسم 10 على الكمبيوتر :

لعبة كود.. ما هي؟ وميزاتها
لعبة كود.. ما هي؟ وميزاتها
  • بداية القيام بتنزيل BlueStacks وتثبيته على جهاز الكمبيوتر.
  • إكمال تسجيل الدخول إلى Google للوصول إلى متجر Play ، أو القيام بذلك لاحقًا.
  • البحث عن Call of Duty Mobile الموسم 10 في شريط البحث أعلى الزاوية اليمنى.
  • النقر لتثبيت Call of Duty Mobile الموسم 10 من نتائج البحث.
  • أكمال تسجيل الدخول إلى Google (إذا تخطيت الخطوة 2)لتثبيت Call of Duty Mobile الموسم 10
  • وأخيرًا النقر على أيقونة Call of Duty Mobile الموسم 10 على الشاشة الرئيسية لبدء اللعب.

اقرأ ايضًا:
شحن شدات ببجي الموسم الجديد
شحن روبلوكس – بطاقات Roblox

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *