أمر قد يكون صعب تصديقه، لدغات بعوض معدية تحول ساق شاب كمبودي منذ أكثر من عقدين إلى 5 أضعاف حجمها الطبيعي بسبب مرض طفيلي،  حيث حولت اللدغات حياة بونغ ثيت (37 عامًا) إلى مأساة، حيث يُجبر على جر طرفه المؤلم على الأرض أثناء تجوله في منزل العائلة في مقاطعة كامبونغ تشنانغ، وكان الشاب يحلم بأن يكون لاعب كرة قدم لكنه لم يتمكن من ركل الكرة بشكل صحيح منذ بدء المرض عندما كان في سن الـ6 من عمره.

لدغات بعوض معدية

لدغات بعوض معدية تحول ساق شاب لـ5 أضعاف حجمها الطبيعي
لدغات بعوض معدية تحول ساق شاب لـ5 أضعاف حجمها الطبيعي

تطور المرض

وقال الشاب حول تطور مرضه بأنه بدأ بجروح صغيرة في قدمه، ولم يعيرا والديه اهتماما لتلك الجروح لاعتقادهما أنها خدوش ناتجة عن اللعب بالخارج، وبدأت تنمو كتل صغيرة حول قدمه، لتغطي كامل ساقه بحلول سن 12 عام من عمره.
ولعدم قدرة الوالدين اللذين يعملان في مصنع قريب على تحمل تكاليف العلاج الطبي في ذلك البلد الفقير، أدى إلى سوء حالته مع مرور الزمن.

معاناة مؤلمة

وكان لهذا الأمر أثرًا سلبيًا على حياة الشاب، حيث ترك الدراسة لعدم قدرته على الذهاب إلى المدرسية مشيًا على الأقدام لمسافات طويلة، وحتى لو ذهب كان زملائه يضايقونه باستمرار حول قدمه.
وعانى الشاب من المرض نتيجة لدغات بعوض معدية لمدة عقدين من الزمن دون أن يكشف عليه المتخصصين، إلى أن سمع بعض المتطوعين بأعمال خيرية بحالة الشاب وعرضوا تقديم تكلفة العلاج في وقت سابق من الشهر الجاري.

لدغات بعوض معدية تحول ساق شاب لـ5 أضعاف حجمها الطبيعي
لدغات بعوض معدية تحول ساق شاب لـ5 أضعاف حجمها الطبيعي

إحباط وامتنان

وبعد إجراء فحص الدم للشاب تبين للأطباء مصاب بداء الفيل اللمفي، وهو مرض طفيلي تسببه ديدان تشبه الخيوط، وقال الأطباء أن الشاب ربما تعرض إلى لدغات بعوض معدية، وقام بخدشها ونزفت في صغره، واُصيب بالطفيليات، وبالتالي أدت إلى الجروح، ويعد هذا المرض أحد الأسباب الرئيسية للإعاقة في العالم، ولا يوجد له لقاح إلى الآن، أو علاج.
وهذا ما جعل بونغ للشعور بالإحباط ، لكنه ظل ممتنًا لمن تقدموا لمساعدته وتبرعوا بنفقات العلاج، وقال: “معرفة أن هناك أشخاصا يهتمون بي يجعلني أشعر بالسعادة. أنا ممتن جدا لهم للمساعدة، ستدفع الأموال مقابل الأدوية والغذاء، وسأستمر في تناول الأدوية التي قدمها لي الأطباء ما سيجعل حياتي أكثر راحة”.

إقرأ أيضًا:
رقم قياسي جديد.. أعداد إصابات كورونا عالمياً تتجاوز تقترب من 37 مليون
مدينة الأشباح قد تتسبب في أزمة بين تركيا وأوروبا والأمم المتحدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *