تبحث العديد من السيدات عن طريقة عمل كيكة الحليب المحموس، حيث أنها من الكيكات التي يطلبها العديد من الأشخاص، لأنها تتميز بالطعم الرائعة فضلاً عن الشكل المميز، وسوف نقدم لحضراتكم في هذا المقال عبر موقعكم المفضل أخبار السعودية طريقة عمل تلك الكيكة المميزة التي يرغب في تناولها الأطفال والكبار، ولا سيما أن مكوناتها متوفرة في خزانة المطبخ المنزلي كما أن وصفتها سهلة.

طريقة عمل كيكة الحليب المحموس

يمكنك التعرف على مكونات كيكة الحليب المحموس من خلال قراءة السطور التالية، حيث أنها تتكون من ” حليب بودرة، محموس كوب، بيض، سكر، معلقة فانيلا، زيت نباتي، نصف كوب من الماء، دقيق، بايكنغ باودر.

كيكة الحليب المحموس بمكونات منزلية وطريقة التحضير بخطوات بسيطة وسهلة
كيكة الحليب المحموس بمكونات منزلية وطريقة التحضير بخطوات بسيطة وسهلة

طريقة التحضير

  •  يوضع في مقلاة على نار هادئة يجب وضع الحليب وتقليبه على النار حتى يُصبح لونه ذهبي ثم يتم رفعه عن النار، ويتم تركه حتى يبرد.
  • ضعي البيض والسكر والفانيلا في وعاء، وأخفقي المزيج يتم يتم تجانسه مع بعضه البعض، ثم أضيفي الزيت والماء، وقلبي حتى تتجانس المكونات.
  • عليكي إضافة الدقيق، الحليب والباكنغ باودر. استمري بالخفق حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
  • يجب عليك حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. إدهني صينية فرن بالزبدة والدقيق.
  • قويم بسكب العجينة في صينية الفرن. أدخليها إلى الفرن حتى ينضج الكيك.
  • أخيراً أخرجي الصينية من الفرن. قطّعي الكيك إلى مكعبات وقدّميه مزيناً بالحليب المكثف المحلّى. ألف صحة.

يهمك أيضاً

ومن خلال الخطوات البسيطة السابقة يمكنك عمل كيكة الحليب المحموس، والاستمتاع بتقطيعها وتقديمها للضيوف والأولاد، حيث يتميز بأنها اقتصادية التكاليف مما يُضيف الكثير لأطفالك دون دفع أموال كثيرة.

كما تتمتع الكيكة بالشكل المميز والرائع، ويمكنك من خلال الفيديو الموجود في المقال التعرف على طريقة تحضير الكيكة في حال عدم متابعة الخطوات المكتوبة الموجودة في المقال، والتي تم تقسيمها بطريقة جيدة وسهلة.

كيكة الحليب المحموس بمكونات منزلية وطريقة التحضير
كيكة الحليب المحموس بمكونات منزلية وطريقة التحضير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *