كيف انقل الصور عن طريق airdrop، سؤال يردده الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية وخاصة التي تعمل بنظام IOS التابعة لشركة أبل، ولذلك من خلال موقعنا أخبار السعودية سنوضح كافة التفاصيل للرد على هذا السؤال، فيمكنك استخدام AirDrop لمشاركة الصور على الفور مع أي شخص قريب لديه جهاز Mac أو iPhone أو iPad، لست بحاجة إلى إنشاء أي حسابات خاصة، أنت والشخص الذي ترسل إليه تحتاج فقط إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi وتشغيل Bluetooth و AirDrop، وسوف يتم نقل الصور بسرعة فائقة، تابع معنا من خلال هذه المقالة سنوضح كيف انقل الصور عن طريق airdrop.

كيف انقل الصور عن طريق airdrop

لماذا يتردد هذا السؤال كثيراً ” كيف انقل الصور عن طريق airdrop” وذلك نظراً لأهميت الـ AirDrop لإرسال الصور ومقاطع الفيديو على الفور إلى الآخرين أثناء تواجدك بالخارج، فيتمتع بالكثير من المميزات وهي :-

  •  لا يوجد حد لحجم الملف، ولا يوجد إعداد.
  •  لا توجد برامج لتثبيتها ، ولا توجد كلمة مرور لحفظها لأستخدامه.
  • ونظرًا لأن AirDrop تستخدم تقنية Bluetooth ، فلن تحتاج حتى إلى اتصال بالإنترنت أو شبكة Wi-Fi لتعمل، على الرغم من أنه يمكنك استخدام شبكة Wi-Fi إذا كنت تريد ذلك.
  • هذا يعني أنه يمكنك استخدام AirDrop لنقل الملفات ذهابًا وإيابًا في الأماكن التي لا يمكنك عادةً – الطائرات وسفن الرحلات البحرية ورحلات التخييم، على سبيل المثال.

وسوف نتعرف على كيفية استخدام AirDrop داخل تطبيق الصور من Apple ، بالإضافة إلى الحصول على بعض الأفكار لاستخدام AirDrop في تطبيقات أخرى و كيف انقل الصور عن طريق airdrop.

كيف انقل الصور عن طريق airdrop
كيف انقل الصور عن طريق airdrop في الآيفون

متطلبات نظام airdrop في الآيفون

أول إجابة لـ كيف انقل الصور عن طريق airdrop؟ لأستخدام airdrop هناك عدة متطلبات لنقل الصور ومقاطع الفيديو بين أجهزة iOS ، تحتاج إلى iPhone 5 (أو أحدث) ، أو iPad (الجيل الرابع أو أحدث)، أو iPad mini ، أو iPod touch (الجيل الخامس أو أحدث)، يعمل بنظام iOS 7 على الأقل ملفات AirDrop بين جهاز iOS وجهاز Mac (أو العكس) ، يجب أن يكون جهاز Mac الخاص بك مصنوعًا في عام 2012 (أو أحدث) ويجب أن يعمل بنظام التشغيل OS X 10.10 Yosemite أو إصدار أحدث.

لملفات AirDrop بين جهازي Mac ، يحتاج كلاهما إلى OS X 10.10 Yosemite أو إصدار أحدث، من الناحية الفنية، إذا كنت ترغب في نقل الملفات بين جهازي Mac باستخدام نافذة AirDrop في Finder، فبدلاً من تطبيق الصور، لن تحتاج إلى أحدث الأجهزة أو نظام التشغيل  يحتاج كلا الجهازين ببساطة إلى OS X 10.7 Lion أو إصدار أحدث، تابعنا لنستكمل الإجابة على كيف انقل الصور عن طريق airdrop.

كيف انقل الصور عن طريق airdrop
كيف انقل الصور عن طريق airdrop في الآيفون الحديث

طريقة تشغيل AirDrop للايفون التحديث الجديد

لبدء نظام AirDrop بين أجهزة iOS التي تعمل بنظام iOS 8 (أو أحدث) ، قم بتشغيل مركز التحكم عن طريق التمرير لأعلى من الحافة السفلية للشاشة. (في iOS 7 ، استخدم تطبيق الإعدادات بدلاً من ذلك) وإتبع الخطوات التالية:-

كيف انقل الصور عن طريق airdrop في الآيفون

  • اضغط على أيقونة AirDrop على يسار أيقونة AirPlay (إذا لم ترها ، فإن نظام iOS الخاص بك أو الجهاز نفسه قديم جدًا).
  • في القائمة الناتجة، اختر من تريد مشاركة الملفات معه: جهات الاتصال فقط أو الجميع.
  • انقر فوق جهات الاتصال فقط ويمكن للأشخاص الموجودين في تطبيق جهات الاتصال فقط رؤية جهازك عبر AirDrop.
  • ثمانقر فوق الجميع وأي شخص يستخدم AirDrop على بعد حوالي 30 قدمًا منك ويمكنه رؤية جهازك.
  • إذا كنت تحاول مشاركة الصور مع شخص غير موجود في تطبيق جهات الاتصال، فمن الأسرع تعيين AirDrop على الجميع بدلاً من إضافتها إلى تطبيق جهات الاتصال، وهذه هي كيف انقل الصور عن طريق airdrop.
كيف انقل الصور عن طريق airdrop
كيف انقل الصور عن طريق airdrop

AirDrop شرح

لاستخدام AirDrop بين جهاز iOS و Mac ، أو بين جهازي Mac ، تأكد من تشغيل Bluetooth و Wi-Fi. لا يحتاج جهاز Mac إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi – يلزم تشغيل Wi-Fi ببساطة،  ولتشغيل الصور ومقاطع الفيديو عبر AirDrop بين أجهزة iOS من خلال الخطوات التالية:-

  • قم بتشغيل الصور لنظام iOS ابحث عن الصور في Camera Roll أو في ألبوم.
  •  ثم اضغط على الزر تحديد أعلى اليمين/ انقر فوق الصور المصغرة التي تريد إرسالها.
  • سيقوم تطبيق الصور بتمييزها بعلامة اختيار،لإلغاء تحديد عنصر، انقر فوق الصورة المصغرة مرة أخرى.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
أفضل محرك بحث بدون قيود دون مراقبة أو تجسس
تطبيق تشغيل اليوتيوب والشاشة مغلقة على الموبايل
تعلم التداول بالعملات pdf الخاص بتداول فوركس وأشهر منصات التداول
تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *