كيف اعرف ان الواتس اب مخترق تساؤل يبحث الكثيرون من مستخدمي التطبيق عن إجابة شافية له، حيث وعلى الرغم من أن  WhatsApp يصف نفسه بأنه مشفر بالكامل، ولكن هذا لا يجعله غير قابل للاختراق،  يمكن اختراق WhatsApp الخاص بك نظرًا لكونه تطبيق الدردشة الأكثر استخدامًا، فإنه يحتوي على جميع أنواع الرسائل بما في ذلك الرسائل الشخصية التي قد لا ترغب بمشاركتها مع الآخرين، وإذا تم اختراق حساب WhatsApp  الخاص بالمستخدم فإنه قد يسبب ضررًا كبيرًا إلى حد ما للبعض، لذلك يعتبر اختراق حساب WhatsApp أسوأ كابوس للجميع، ناهيك عن أنه يشكل انتهاكًا خطيرًا للخصوصية لذلك فإن جميعنا يبحث عن إجابة لسؤال كيف اعرف ان الواتس اب مخترق.

كيف اعرف من يراقب الواتس اب

بالطبع وقبل كل شيء وقبل أن نجيب على التساؤل الأساسي لمقالنا هذا ألا وهو كيف اعرف ان الواتس اب مخترق يجب أن نتحدث أولاً عن مراقبة الواتس اب حيث أنه من الطبيعي أن الاختراق يسبقه عملية المراقبة تلك وهناك العديد من برامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم حيث يستخدمها أولئك الذين يستهدفون اختراق حسابنا ولكي نعرف الشخص المتواجد في جهات اتصالنا ويقوم بتلك العملية سوف نوضح لكم مجموعة من الخطوات لمعرفة ذلك.

كيف اعرف من يراقب الواتس اب
كيف اعرف من يراقب الواتس اب

1-قم بحذف تطبيق الواتس من هاتفك وثبت أحدث نسخة منه.
2-شغل التطبيق ثم اضغط على النقاط الثلاثة الرأسية في أعلى واجهته.
3- اختر الاعدادات منها ثم اضغط على Main/chatscreen.
4-سوف يظهر لك قائمة أخرى فرعية اضغط من خياراتها على contact online toat.
5- فعل خيار إظهار لكل المتواجدين في تلك القائمة وسوف يظهر لك إشعار بمن يقوم بمراقبتك وبالطبع ذلك مهم قبل التطرق إلى استفسار كيف اعرف ان الواتس اب مخترق.

قد يهمك أيضًا: استرجاع واتساب المحذوف بدون كود 

كيف اعرف ان الواتس مخترق ونصائح لمنع اختراقه
كيف اعرف ان الواتس مخترق ونصائح لمنع اختراقه

اقرأ كذلك: استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل

طرق اختراق واتساب

للإجابة على استفسار كيف اعرف ان الواتس اب مخترق، يجب معرفة كيفية وصول القراصنة إلى بيانات WhatsApp الخاصة بك، حيث يمكنهم فعل ذلك بوسائل مختلفة مثل عبر  واتساب ويب أو تسجيل رقمك على جهاز آخر، ويمكن للمتسللين أيضًا استخدام برامج وتطبيقات تابعة لجهات خارجية متاحة على الويب للوصول إلى محادثات WhatsApp الخاصة بك.

ومن المعروف والثابت أنه لا يمكن لتطبيق وتس آب العمل على هاتفين في نفس الوقت، ولكن إذا قام القراصنة بتسجيل رقمك على جهاز آخر، فيمكنهم بسهولة الحصول على جميع محادثاتك بما في ذلك المحادثات الشخصية.
حيث يمكن للقراصنة إجراء مسح سريع لرمز الاستجابة السريعة الخاص بـ WhatsApp والوصول إلى محادثة WhatsApp الخاصة بك من أي مكان في العالم، ومع ذلك، يتطلب هذا أن يكون لدى المتسللين القدرة على الوصول المادي أو الوصول بشكل فعلي إلى هاتفك للحصول إلى رمز الاستجابة السريعة.

طالع كذلك: طريقة قراءة الرسائل بدون ظهور الإشارة الزرقاء في واتساب 

كيف اعرف ان الواتس اب مخترق

ولمعرفة ما إذا كان واتس اب ويب  الخاص بك نشطًا على جهاز غير معروف، اتبع ما يلي:

كيف اعرف ان الواتس اب مخترق
كيف اعرف ان الواتس اب مخترق
  • افتح تطبيق واتساب الخاص بك.
  • انتقل إلى النقاط الثلاث الموضحة في الزاوية اليمنى العليا من نافذة WhatsApp.
  • انتقل إلى WhatsApp Web وتحقق من قائمة جميع الدردشات المفتوحة.
  • سيتيح لك ذلك رؤية جميع الأجهزة المتصلة بـ WhatsApp الخاص بك.
  • إذا ظهرت لك رسالة “تعذر التحقق من هذا الهاتف”، فهذا يعني أنه تم اختراق WhatsApp الخاص بك بواسطة جهاز غير معروف أيضًا.

طالع كذلك : مراقبة الواتس اب من خلال الرقم

كيف اعرف ان الواتس مخترق ونصائح لمنع الاختراق

إلى جانب كوننا نريد الإجابة على تساؤل كيف اعرف ان الواتس اب مخترق يجب اتباع هذه النصائح لمنع عملية الاختراق من الأساس:

  • قم بتسجيل الخروج من جميع أجهزة الكمبيوتر التي تراها في القائمة على تطبيق واتساب ويب ” WhatsApp Web”،وهذا سيؤدي إلى منع المخترقين من قراءة الدردشات بشكل أكبر، لذلك يجب القيام بذلك في كل مرة تستخدم فيها WhatsApp على الكمبيوتر “واتساب ويب.”
  • لا تترك هاتفك دون رقابة عندما تكون بالخارج.
  • قفل جميع تطبيقاتك لمنع الأشخاص غير المعروفين من الوصول إلى تطبيقاتك.
  • لا تقم بتوصيل هاتفك باتصالات WiFi غير معروفة حيث يمكن للقراصنة أيضًا استخدام عنوان MAC الفريد للوصول إلى جميع محادثات WhatsApp الخاصة بك، الخطوات السابقة هذه حتى بدون كوننا نبحث عن كيف اعرف ان الواتس اب مخترق مهمة جدًا.
    كيف اعرف ان الواتس مخترق ونصائح لمنع اختراقه
    كيف اعرف ان الواتس مخترق ونصائح لمنع اختراقه
  • في حالة اختراق WhatsApp الخاص بك بالفعل، قم بإلغاء تنشيط حسابك عن طريق إرسال بريد إلكتروني على [email protected]، وسيتم حذف حسابك تلقائيًا إذا لم يتم الوصول إليه لمدة 30 يومًا.
  • قم بتمكين التحقق بخطوتين ضمن إعدادات حساب WhatsApp،  سيضيف هذا طبقة إضافية من الأمان على التطبيق.
  • قفل WhatsApp، حيث من الضروري وجود Applock الذي سيساعد  على قفل WhatsApp الخاص بك،  وهو غير موجود في  WhatsApp ، ولكن يمكن تنزيله، فهو يسهل استخدام WhatsApp بكلمة مرور أو رقم تعريف شخصي، وهذا سيساعدك في منع أي شخص يصل إلى هاتفك من الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك لأنه سيطلب كلمة مرور لفتحه.

قد يهمك: حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

كيف اعرف ان الواتس مخترق .. علامات اختراق الحساب

في الواقع ليس هناك حساب آمن 100% من اختراق المتسللين، لذلك يجب أن تكون على علم ببعض العلامات التي اشير إلى احتمال اختراق حسابك الواتساب والتي يمكن خلالها الإجابة على تساؤل كيف اعرف ان الواتس اب مخترق وتشمل التالي:

كيف اعرف ان الواتس مخترق ونصائح لمنع اختراقه وعلامات الاختراق
كيف اعرف ان الواتس مخترق ونصائح لمنع اختراقه وعلامات الاختراق
  • لا يمكنك تسجيل الدخول، حيث لا يمكن استخدام WhatsApp على أكثر من جهاز واحد في نفس الوقت، لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول إلى حسابك أو لا يمكنك إجراء مكالمة، فهناك احتمال أن يكون هناك شخص آخر يستخدم حسابك
  • تحقق من WhatsApp Web ، واتساب ويب وهي ميزة تتيح للمستخدمين الدردشة من متصفحهم على سطح المكتب “الكمبيوتر”، وعلى الرغم من أنها ميزة رائعة ولكن لسوء الحظ ، يمكن للقراصنة الوصول إلى WhatsApp Web الخاص بك ومشاهدة سجلات الدردشة الخاصة بك وحالاتها، لن تكون هناك أي علامات واضحة على أن شخصًا ما قد اخترق WhatsApp Web الخاص بك، لذا إليك كيفية معرفة ذلك:
  1. افتح التطبيق وانقر على القائمة.
  2. حدد “WhatsApp Web” حيث يمكنك التحقق لمعرفة الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى حسابك،إذا لاحظت أي شيء مريب، فمن المرجح أن تكون قد تعرضت للاختراق.

شاهد كذلك: تحميل واتساب ايفون للاندرويد 2022

كيف اعرف ان الواتس مخترق وكيفية تأمين حساب واتساب

إذا كنت تستخدم واتساب، فتأكد من تثبيت آخر تحديث، ولكن هناك أيضًا خطوات أخرى يمكنك اتخاذها لحماية حسابك وتتمثل بالتالي:

كيف اعرف ان الواتس اب مخترق
كيف اعرف ان الواتس اب مخترق ووقف ذلك
  • استخدم تطبيق القفل، لا يحتوي WhatsApp على ميزة قفل حتى الآن، ولكن يمكنك استخدام تطبيق قفل تابع لجهة خارجية لحماية حسابك، لذلك قم بتنزيل تطبيق قفل حسن السمعة، وقم بتعيين نمط لإلغاء قفل شاشة WhatsApp ، وستكون بمأمن من المتسللين.
  • قم دائمًا بتسجيل الخروج من حسابك، سواء كنت تستخدم إصدار سطح المكتب أو الهاتف المحمول من WhatsApp ، تأكد من تسجيل الخروج دائمًا من التطبيق عند الانتهاء، ذلك أن WhatsApp  يرسل إشعارًا عندما يقوم شخص ما بتسجيل الدخول. إذا قمت دائمًا بتسجيل الخروج عند الانتهاء، فستتلقى تنبيهًا إذا كان شخص آخر يستخدم حسابك.
  • المصادقة الثنائية، وهي طريقة يوصى بها لجميع أنواع الحسابات، بما في ذلك  WhatsApp، حيث يستخدم التطبيق بالفعل التشفير من طرف إلى طرف، لذا فإن حماية نفسك بمصادقة ثنائية تخلق حاجزًا صعبًا أمام المتسللين لاختراقه.

وبذلك نكون وصلنا لنهاية موضوع كيف اعرف ان الواتس اب مخترق وإليك مواضيع أخرى مفيدة قد تهمك

إقرأ أيضًا مواضيع قد تهمك:
برنامج مراقبة الاجهزة على نفس الشبكة
أفضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للايفون ابل ستور حديثاً
استرجاع الواتس القديم بدون كود
كيفية عمل نمط للواتس اب على جميع الهواتف وقفل المحادثات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *