ارتفعت عمليات البحث خلال الفترة الأخيرة عن كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر، وذلك من أجل الحصول على لقطة الشاشة وهى من الأمور الهامة التي قد يحتاجها الشخص في الكثير من الأحيان، وسوف نقدم لحضراتكم في هذا المقال الهام أكثر الطرق شيوعاً من أجل تصوير شاشة الكمبيوتر خلال هذه الفترة، حيث يمكنك الحصول على سكرين شوت لأنظمة المختلفة على الكمبيوتر.

كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر

يمكنك الآن الحصول على لقطة لشاشة الكمبيوتر والتعرف على إجابة سؤال كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر؟، من خلال عدة طرق بسيطة وسهلة، وسوف نقدم لحضراتكم في البداية طريقة سهلة للحصول على لقطة شاشة لنظام التشغيل ويندوز 10 على الكمبيوتر، ومن الطرق الرائعة والسهلة للحصول على لقطة شاشة مايلي:

كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر بسهولة
كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر بسهولة

تصوير شاشة الكمبيوتر باستخدام مفتاح PrtSc

تعتبر تلك الطريقة من الطرق البسيطة والسهلة للغاية من أجل الحصول على لقطة للشاشة، وذلك من خلال ما يسمى “PrtScn”، حيث يوجد ذلك المفتاح في لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر، وبالتحديث في الصف العلوي من الجهة اليمنى بالقرب من مفاتيح الوظائف، ويمكنك التعرف عليه من خلال مشاهدة الصورة السابقة، حيث يتم الضغط على ذلك المفتاح مع مفتاح كترال ” Ctrl”.

اقرأ كذلك: كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب

وفي بعض لوحات المفاتيح الخاص بالاب توب قد تحتاج للضغط على مفتاح ” Print Screen”، حيث يقوم المستخدم بالضغط على مفتاح Fn باستمرار ثم الضغط على مفتاح PrtScn، ثم يجب بعد ذلك على المستخدم فتح برنامج الرسام، ثم الضغط على لصق، ثم حفظ الصورة في المكان الذي تريده، كما يمكنك التحرير في الصورة قبل عملية الحفظ وإجراء العديد من التعدلات الهامة التي تريدها من اجل الحصول على صورة فريده.

استخدام اختِصار لوحة المَفاتيح: Windows + PrtScn

تناولنا عدد من طرق للإجابة على سؤال كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر، حيث يمكنك استخدام اختِصار لوحة المَفاتيح: Windows + PrtScn من أجل الحصول على لقطة للشاشة أو برنت سكرين، والمعروفة للجميع بسكرين شوت، حيث يمكنك أخذ لقطة شاشة كاملة بدون أي برامج وحفظها على الكمبيوتر، حيث يجب على المستخدم هنا الضغط على مفتاحي Windows + PrtScn في نفس الوقت، وسوف يقوم الجهاز هنا بالحصول على لقطة وحفظها في مكتبة الصور بمجلد لقطات الشاشة، وهنا سيكون اسم الصورة “Screeenshot (number) .png”، حيث يختلف الرقم بناء على عدد من لقطات الشاشة التي تم التقاطها، وهنا كان الإجابة على كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر.

كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر بمفاتيح الاختصار
كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر بمفاتيح الاختصار

خطوات الحصول على لقطة الشاشة

  •  يجب الدخول أولاً إلى المجلدات.
  • الضغط على الصور.
  • النقر على لقطات الشاشة.

قد يهمك كذلك: مشكلة تصوير الشاشة في الايفون

الضغط على مِفتاحي Alt + PrtScn

كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر؟، يمكنك الحصول على لقطة شاشة من خلال الضغط على مِفتاحي Alt + PrtScn، حيث يتم تصوير النافذة الظاهرة على شاشة الكمبيوتر من خلال الضغط على المفتاحين السابقين، وسوف يتم الاحتفاظ بتلك القطة في الحافظة، ثم يجب الدخول بعدها على برنامج الرسام وعمل لصق للصورة، ثم تحرير تلك الصورة وإدخال العديد من التعديلات التي يرغب فيها ذلك الشخص حتى تكون صورة منفردة وجذابه بحب رغبته

سكرين شوت للاب توب

كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر، يمكنك من خلال الطريقة السابقة الحصول على سكرين شوت أو لقطة للشاشة على أجهزة اللاب توب أيضاً، والإجابة على كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر؟، كما يمكن الحصول على لقطة شاشة من خلال التعرف على تلك الوظائف للمفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح الخاصة باللاب توب:

Fn + PrtScn: للحصول على لقطة للشاشة بأكملها و حفظها إلى الحافظة.
Fn + Windows + PrtScn:  من أجل الحصول على لقطة شَاشة كاملة و حفظها على الجهاز دون استخدام أي أدوات أخرى او تطبيقات.
Fn + Alt + PrtScn: للحصول على لقطة شاشة للنافذة النشطة. مثل الضغط على Alt + PrtScn في لوحة مفاتيح قياسية، حيث أنها نفس المهام.

ملحوظة هامة: بعض لوحات المفاتيح الموجودة في اللاب توب قد لا يؤدي مفتاح PrtScn، حيث أنه لن يعمل إلا بعد الضغط على مفتاح Fn، لأنه يقوم بقفل وظيفة بعض المفاتيح، لذا يجب همنا الضغط على المفتاح السابق من أجل الحصول على لقطة الشاشة بدون أي مشاكل.

كيف أصور شاشة الكمبيوتر سكرين شوت

كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر؟ يمكنك الحصول على لقطة شاشة من خلال استخدام عدد من الاختصارات السهلة والبسيطة التي سوف نوضحها لحضراتكم في السطور التالية والتي منها:

  • Fn + Spacebar: من أجل أخذ صورة لشاشتك الحالية في الحافظة ولصقها في التطبيق.
  • Fn + Alt + Spacebar: من أجل أخذ لقطة شاشة للنافذة النشطة في الحافظة ويُمكنك لصقها في أي تطبيق.

اقرأ كذلك: عبارات جميلة عن البيت الجديد تويتر

كيف أصور شاشة اللاب توب

يمكنك الحصول على لقطة شاشة من خلال الاختصارات السابقة، والاحتفاظ بها في الحافظة أو تحريرها من خلال برنامج الرسام وإدخال بعض التعديلات عليها، كما يمكنك تحديد الشاشة من خلال اللمس في الشاشات المتقدمة، وتحديد المنطقة لتي يريد التقاطها بإصبعك أو القلم على تلك الشاشة المتقدمة، ثم الحفظ وفتح برنامج الرسام من أجل تحرير الصورة وحفظها في المكان الذي ترغب فيه.

كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر من لوحه المفاتيح
كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر من لوحه المفاتيح

استِخدام أَداة القص ( Snipping Tool )

كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر؟ يمكنك استخدام أدة القص وهى تطبيق من أجل تصوير الشاشة، حيث يمكنه التقاط جميع أنواع اللقطات، كما أنه يمكن المستخدمين من إدخال بعض التعديلات البسيطة، يجب البحث أولاً عن أداة القص والمعروفة “Snipping” في مربع البحث، وعندما يظهر التطبيق يجب عليك القيام بفتحه، وقم بتعديل لقطة الشاشة من خلال ذلك التطبيق، وفي نهاية المقال نكون قد كشفنا إجابة كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *