ننقل لكم تفاصيل تصريحات وزارية سعودية تنفي وجود رسوم على النفايات السكنية والتجارية، كان محمد البقمي، مدير العلاقات العامة فى أمانة جدة قد أكد عدم صدور أي قرارات جديدة تتضمن فرض رسوم جديدة على النفايات السكنية والتجارية على السواء.

تفاصيل عدم فرض رسوم على النفايات السكنية والتجارية

كان محمد البقمي قد أكد أن ماتداولته وسائل التواصل الاجتماعي من أنباء وشائعات حول قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية بفرض رسوم على النفايات السكنية والتجارية غير صحيح، مؤكدا أنها ستحسب وفق قيمة الكهرباء.

كان رئيس اللجنة التجارية فى غرفة جدة، نايف الشريف قد دعا لعدم الإنسياق وراء أى شائعات مع ضرورة تجنب تلقي المعلومات من مصادر غير موثوقة وأكد أن تداول الإشاعات والأخبار المغلوطة يتسبب فى إحداث حالة من الإحباط لدى المتلقي مؤكدا ان الجهات المعنية حريصة على نشر المعلومات الصحيحة وكذلك من خلال الجهات الحكومية المختلفة خاصة التى لها قنوات تواصل موثقة مع الجمهور والتى تتلقى الأسئلة وتقوم بالرد عليها.

وكانت الشائعات قد انتشرت حول فرض رسوم على النفايات السكنية والتجارية، إلا أن نايف الشريف أكد أن الدعم الكبير الذى تقدمه الدولة للشباب الراغب فى ممارسة العمل التجاري وكذلك للمنشأت متناهية الصغر وكذلك الصغيرة والمتوسطة والتى يمكن أن تجعل النجاح فى متناول يد المقبل على العمل الحر وريادة الأعمال.

فرض رسوم على النفايات السكنية والتجارية غير وارد مطلقا
فرض رسوم على النفايات السكنية والتجارية غير وارد مطلقا

كذلك توجد فرص تجارية متاحة للشباب فى مختلف الأنشطة التجارية والتى لها مردود مالي كبير يتلقاه الشاب والشابة فى أي وظيفة، وكان عضو مجلس إدارة غرفة تجارة جدة قد أكد أن الشائعات حول فرض رسوم على النفايات السكنية صارة متفاقمة فى ظل وجود وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك لسهولة التواصل عبر الانترنت، وكان نايف الراجحي قد أكد أن تلك الفترة تمتاز بوجود دعم سخي من قبل الدولة لرواد الأعمال ولراغبي العمل الحر من خلال الهيئة العامة للمنشأت الصغيرة والمتوسطة ومن خلال صناديق زراعية وصناعية وكل الجهات الداعمة.

طالع أيضا:

هيئة الهلال الأحمر تُشارك في فرز المصلين في مساجد المملكة

برنامج سكني يضيف خدمة جديدة لمستفيدي البرنامج على التطبيق

يذكر أن فرض رسوم على النفايات السكنية والتجارية تم نفيه لأنه يتعارض مع جهود الدولة الكبيرة المبذولة لدعم رواد الأعمال ودعم القطاع الخاص ليقوم بالدور المطلوب منه لتنمية الاقتصاد الوطني والتى تدعم جهود ورؤية الدولة 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *