عيوب الملف التعريفي للسناب كثيرًا ما تكون محل بحث من قبل مستخدمي تطبيق Snapchat الذي يعتبر إحدى منصات الشبكات الاجتماعية الأكثر شيوعاً، وتجتذب الملايين من المتابعين من جميع أنحاء العالم، وقد استطاعت هذه المنصة منذ إنشائها في عام 2011 من جذب وإثارة إعجاب الجماهير من خلال إضافة ميزات جديدة باستمرار، وقد أضافت مؤخراً ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إضافة موسيقى إلى صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، وفي هذه المقالة سوف نسلط الضوء على جانب يتعلق بالملف التعريفي وإبراز العيوب والإيجابيات وأمور أخرى ذات صلة، فتابعوا معنا لنهاية المقال، لمزيد من التفاصيل والفائدة.

عيوب الملف التعريفي للسناب

عيوب الملف التعريفي للسناب
عيوب الملف التعريفي للسناب

ما هو الملف التعريفي في سناب شات

قبل التطرق إلى عيوب الملف التعريفي للسناب، يجب أن نتعرف على الملف التعريفي، أو البروفايل، حيث تسهل الملفات التعريفية إمكانية العثور على المعلومات والميزات الخاصة بسناب شات والتي تكون محل اهتمامك ، مثل التعرف على ما هو متاح في ملفي التعريفي، والملفات التعريفية للأصدقاء، والملفات التعريفية للمجموعة، والملفات التعريفية للعلامة التجارية، والملفات التعريفية العامة.

وبتعبير أوضح الملف التعريفي يبرز معلوماتك على Snapchat، مثل Bitmoji ، والموقع على الخريطة، ومعلومات الأصدقاء والمزيد.

عيوب الملف التعريفي للسناب – أنواع الملفات التعريفية

ملفي التعريفي

في ملفي التعريفي يمكن تخصيص عنوان Bitmoji ثلاثي الأبعاد من خلال لمسه أو سحبه لأسفل، ويمكن مشاركة وضعيتك وخلفيتك المُخصّصة على منصّات أخرى من خلال لمس أيقونة المشاركة أعلى الشاشة، ويمكن أيضًا تغيير نمط صورة Bitmoji الرمزية في Bitmoji ثلاثي الأبعاد، إلى Deluxe ليُتاح لك المزيد من الخيارات.

الملفات التعريفية للصداقة

يُعتبر الملف التعريفي للصداقة من الخصائص الفريدة من نوعها مثل كل صداقة، ولمشاهدة ملف تعريفي لصداقة، اسحب لليمين من شاشة الكاميرا والمس أيقونة الصورة التعبيرية Bitmoji الخاصة بالصديق، ويمكن إجراء المزيد من الأمور في الملف التعريفي للصداقة مثل :

  • المس أيقونة الكباب على Snapchat في الأعلى للحصول على خيارات الإبلاغ عن ذلك الصديق أو حظره أو إزالته، أو إدارة الإشعارات .
  • إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.
  • إرسال مقطع Snap، وبدء دردشة.
    عيوب الملف التعريفي للسناب
    عيوب الملف التعريفي للسناب

ويجب ملاحظة أنه عند أخذ لقطة شاشة من ملف تعريفي للصداقة فإن ذلك الصديق سيعلم بذلك.

الملفات التعريفية للمجموعة

تُظهر الملفات التعريفية للمجموعة، السنابات والدردشات التي تم حفظها في الدردشة الجماعية، ولمشاهدة ملف تعريفي لمجموعة، اسحب لليمين من شاشة الكاميرا والمس أيقونة الصورة التعبيرية Bitmoji للمجموعة.

ويمكن أيضًا لمس أيقونة الكباب على سناب في الأعلى للحصول على خيارات مثل ترك المجموعة، أوتعديل اسمها، أوإدارة الإشعارات، أوإضافة أصدقاء آخرين إلى المجموعة وأكثر من ذلك.

الملفات التعريفية العامة

وضمن سياق التعرف على عيوب الملف التعريفي للسناب، من أنواع ملفات التعريفية، الملفات التعريفية العامة وهي التي تتيح لمُستخدمي Snapchat من عمر ١٨ عامًا فأكبر بأن يكونوا قابلين للاكتشاف داخل التطبيق، وارتفاع نسبة الظهور، كما أن الملف التعريفي العام يتيح إمكانية الوصول إلى مجموعة من الأدوات منها: تعديل ملفك التعريفي العام، حيث يمكنك تعديل ملفك التعريفي العام، لإضافة سيرة ذاتية وصورة ملف تعريفي وغير ذلك من المعلومات العامة التي تريد أن يراها جمهورك، وللتعديل اتبع الخطوات التالية:

  • المس صورة Bitmoji الرمزية أو أيقونة قصتك بالأعلى للانتقال إلى ملفي التعريفي.
  • المس بطاقة ملفك التعريفي أسفل ‘Profile Management’
  • المس “تعديل”.
    عيوب الملف التعريفي للسناب
    عيوب الملف التعريفي للسناب

عيوب الملف التعريفي للسناب

وفي الحديث عن محور المقالة الأساسي وهو التعرف على العيوب الممكنة في الملف التعريفي للسناب، نستعرض فيما يلي قائمة بالعيوب وهي بشكل عام سلبيات Snapchat

  1. جمهور سناب شات محدود نوعًا ما: حيث وعلى الرغم من أنه تطبيق يسير بخطى سريعة إلا أن هناك جمهورًا ديموغرافيًا محدودًا يستخدم المنصة هذه، حيث يتراوح عمر الشخص العادي في سناب شات بين 12 و 34 عامًا.
  2. لا يقدم Snapchat الكثير من التحليلات: فيمكنك التفاعل مع هذه المنصة الاجتماعية من خلال رؤية المشاهدات أو لقطات الشاشة للصور التي تتم مشاركتها، وبعض معلومات حول من يرى مقاطع أو أجزاء من قصتك، بالإضافة إلى الحسابات التي التقطت الصور.
  3. تتوفر القصص على سناب شات لفترة محدودة: فيمكن للأشخاص الذين يتابعون قصصك مشاهدة المحتوى المشترك لمدة أقصاها 24 ساعة، حيث يختفي كل يوم.
  4. معظم المحتوى المشترك على Snapchat عديم الفائدة: فستجد مثلًا لقطات ومقاطع فيديو لأشخاص يحاولون ارتداء ملابس جديدة، أو يغنون أثناء القيام برحلة على الطريق، أو صور سيلفي للتواصل مع العائلة والأصدقاء بطريقة تسمح للجميع برؤية تفاصيل الحياة اليومية المشتركة، وإذا لم تكن مهتمًا بمثل هذا النوع من المحتوى ، فقد تشعر أن سناب شات مضيعة هائلة للوقت.
  5. يمكن أن تكون واجهة Snapchat مزاجية: فالتطبيق على خلاف التطبيقات الأخرى أو منصات الوسائط الاجتماعية، فإن استخدامه يعتمد على التمرير كثيرًا، فليس هناك الكثير من الأزرار للنقر فوقها، وما عليك سوى التمرير في اتجاه أو آخر حتى تصل إلى الميزات أو القوائم المطلوبة، لذلك قد تجد أن Snapchat يرسلك إلى مكان لا تريد أن تكون فيه. ثم تضطر إلى السحب للخلف، ثم التمرير مرة أخرى حتى تصل إلى وجهتك المقصودة.
  6. صعوبة إضافة أصدقاء على Snapchat مقارنة بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وعلى سبيل المثال: في فيسبوك، و تويتر، ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، يمكنك الاتصال بأصدقائك من خلال البحث عن أسمائهم الحقيقية، بينما عندما تريد إضافة أصدقاء عبر Snapchat ، لديك ثلاثة خيارات وهي:
  • يجب معرفة معرف Snapchat الخاص بهم .
  • أو أن يكون لديك Snapcode (وهو رمز QR) .
  • أو أن يتم توصيل معلومات الاتصال الخاصة بهم بهاتفك.
    عيوب الملف التعريفي للسناب
    عيوب الملف التعريفي للسناب
  1. مقاطع فيديو Snapchat مخصصة للعرض الرأسي: حيث يتم لصق مقاطع الفيديو على Snapchat دائمًا بحيث تكون رأسية، وهذا يعني أنها تظل على هذا النحو إذا قمت بتحويل هاتفك إلى وضع أفقي، لذلك قد تكون هذه أسوأ طريقة لمشاهدة مقطع فيديو تم اختراعه حتى الآن.
  2. لا يوجد خيار إعادة مشاركة سناب بشكل رسمي: هناك طريقة وحدية لإعادة مشاركة المحتوى المشترك عبر Snapchat هي التقاط لقطة شاشة للمحتوى الذي تمت مشاركته، ذلك أن التطبيق لا يسمح لك بمشاركة المحتوى مع الآخرين مثل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وبذلك نكون وصلنا إلى ختام موضوع عيوب الملف التعريفي للسناب وإلى اللقاء في مواضيع أخرى.

إقرأ أيضًا في أخبار منوعة قد تهمك:
شروط القبول في كلية الأمير محمد بن سلمان للامن السيبراني
الممنوعين من الحجامة
كيف احمل قراند 5 على الكمبيوتر
تفسير رؤية ولي العهد في المنام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *