تبحث العديد من الفتيات والسيدات عن علاج فطريات المهبل، وهى إحدى الظواهر الشائعة لدى العديد من السيدات، وفي الغالب بكون علاجها سهل، وسوف نوضح في هذا المقال أعم العلاجات التي يمكنها أن تخلصك من تلك المشكلة المؤرقة للعديد من السيدات، كما سنوضح لحضراتكم أهم أعراض الفطريات المهبلية التي تتسبب في ألم السيدة أو الفتاة.

علاج فطريات المهبل

قبل الحديث عن علاج فطريات المهبل سوف نكشف عن أهم أعراض الفطريات المهبلية والتي منها الوجع والحكة في مكان المهبل، حيث أنه يوجد إفرازات لزجة تشبه الجبنة من المهبل، تخرج منها رائحة خميرة والرائحة النتنة تكون بسبب وجود البكتريا المهبلية وليس لوجود الفطر المهبلي.

علاج فطريات المهبل وأهم الأعراض
علاج فطريات المهبل وأهم الأعراض

أعراض الفطريات المهبلية

من أهم الأعراض أيضاً الشعور بالحرقة حول فتحة المهبل وخاصة عندما يلامس البول تلك المنطقة، احمرار وانتفاخ منطقة الفرج والمهبل، وفي الظهور الأعراض السابق ذكرها، يحب على الفتاة أو السيدة المريضة متابعة او زيارة الطبيب فوراص من أجل الحصول على العلاج والتخلص من تلك المشكلة فوراً.

أسباب وعوامل خطر الفطريات المهبلية

قبل التطرق لعلاج فطريات المهبل، سوف نقدم لحضراتكم أسباب ظهور تلك الفطريات وأهم العوامل التي تؤدي إلى الفطريات المهبلية والتي منها:

  • البكتيريا المهبلية (Bacterial vaginosis) وهى الأكثر انتشاراً وتظهر عند الفتيات في سن الخصوبة.
  • التهاب المهبل بالمشعرات.
  • الأمراض المنقولة جنسيًا.

علاج الفطريات المهبلية

من أجل علاج فطريات المهبل ومنع ظهور الفطر المهبلي، يجب استخدام الأدوية المضادة للفطريات (Antifungal drugs)، حيث يوجد العديد من تلك الأدوية التي تتطلب وصفة طبية من الطبيب المتخصص، كما يوجد بعض الأدوية التي يجب تناولها لمدة يوم واحد أو لمدة ثلاثة أيام أو سبعة أيام.

يهمك أيضاً

علاج فطريات المهبل
علاج فطريات المهبل

أدوية لعلاج فطر المهبل

يوجد بعض الأدوية الهامة التي تُستخدم من أجل علاج فطريات المهبل والتي منها:

  • بوتوكونازول (Butoconazole).
  • تيركونازول (Terconazole).
  • تياكونازول (Tioconazole).
  • مايكونازول (Miconazole).
  • كلوتريمازول (Clotrimazole).

وتأتي الفوارق بين العلاجات السابقة التي تُباع بدون وصفة الطبيب، هى مدة العلاج ونوع المستخضر المستخدم، وسعر المنتج، وهنا يجب الإشارة إلى أن العلاجات القصيرة تكون مريحه في العادة ولكنها أغلى سعراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *