طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام، أكثر ما يبحث عنه مستخدمي تطبيق الانستقرام، وخاصة عندما يجدون أعداد هائلة من المتابعين لحساباتهم وهم غير حقيقيون “مزيفين”، سواء كان ذلك عن طريق شراء المتابعين، أو لأي سبب آخر، فلا داعي للقلق، حيث تم اكتشاف طريقة فعالة للمدونين والمؤثرين في مجالات مختلفة مثل الموضة، للتخلص من المتابعين المزيفين أو المعروفين باسم ‘الروبوتات والمتابعين المزيفين”) من حساباتهم على  Instagram، حيث هناك العديد من الأسباب التي تجعل المستخدمين لشراء متابعين لحساباتهم على Instagram  وهذا الأمر ليس جيدًا ولا يوصى بها أبدًا.

طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام

طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام
طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام

لماذا كان شراء المتابعين الوهميين مهم ؟

قبل شرح طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام، لا بد من إلقاء نظرة حول لماذا كان شراء بضعة آلاف من المتابعين الوهميين؟، في 2012 كان هذا الأمر مهمًا لمساعدة مدونة الموضة مثلًا على الظهور بمظهر “موثوق” للمتابعين (الحقيقيين)، و(العلامات التجارية)، ولم يكن ذلك من الممنوعات كما هو الحال اليوم.

لم يكن ذلك متداولا على أنه نوع من الاحتيال على انستقرام قبل وضع لوائح من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC)، في ذلك الوقت، حيث كان الكثير من صنّاع المدونات مثل مدونات الموضة يفعلون كل ما يلزم للبقاء في الطليعة.

ولكن في الوقت الحالي في عام 2021، أصبح على المدون الذي يرغب في زيادة متابعيه ومعدل مشاركته على Instagram ، أن يبذل الوقت والجهد بنفسه،  فلم يعد هناك لوجود الطرق المختصرة.

وأصبح التعرف على طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام ضرورة الآن، ففي بيان لانستقرام في عام 2018 ذكر التطبيق أنه سيحذف المتابعين المزيفين، فيما إذا أثيرت شكوك حول وجود متابعين وهميين، وفي الوقت الحاضر في عام 2021 ، يستخدم Instagram أدوات قوية آلية تساعده في اكتشاف ذلك .

طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام

في حال قررت التخلص من المتابعين الوهميين على انستقرام، وهو قرار صائب، قد تكون الطريقة الأفضل والأكثر أمانًا لفعل ذلك، هي الانتقال يدويًا إلى قائمة المتابعين وحذفهم واحدًا واحدًا، بالتأكيد هذا يبدو أنه يتطلب الكثير من العمل، ولكنه سيمنحك راحة البال ، وفيما يلي خطوات طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام:

طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام
طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام

الخطوة 1:  افتح مستندًا جديدًا لحساب انستقرام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الخطوة 2:  ابدأ في التمرير عبر متابعيك، وانستقرام قدم ميزة “فئات انستغرام”، والتي يمكن أن تساعد في تصفية الأشخاص بشكل أسرع، ولتسهيل الأمور، يمكنك البدء بـ “الحسابات التي لا تتابعها”.
الخطوة 3:  القيام بحذف المتابعين بالاعتماد على شعورك الغريزي عند تحديد ما إذا كان الحساب مزيفًا أم لا، وإذا كنت تريد التنظيف مباشرة من قائمة متابعيك، فما عليك سوى اضغط على زر “إزالة” وتأكيد اختيارك، أما إذا كنت تريد إزالة متابع من ملفه الشخصي بدلاً من ذلك، فاضغط على النقاط الثلاث العلوية اليمنى واختر خيار “إزالة المتابع”.

طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام باستخدام أداة مساعدة

ومن الطرق التي تساعد في حذف او التخلص من المتابعين المزيفين على انستقرام استخدام موقع IG Audit وذلك وفقًا لما يلي:

  • ادخل إلى موقع IG Audit.
  • ثم ادخل اسم مستخدم انستقرام في شريط البحث.
  • انتظر بضع لحظات وسيتم تحليل حسابك بعناية، ثم ستظهر النسبة التقريبية للمتابعين الحقيقيين والمزيفين في حسابك.

ما هي علامات وجود متابعين وهميين على انستقرام؟

وضمن إطار موضعنا حول طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام، يجب معرفة العلامات التي تشير إلى وجود متابعين وهميين ومنها:

طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام
طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام
  • زيادة مفاجئة في عدد المتابعين، فقد يكون أرقام المتابعين وهمية أو مجمعة بطريقة غير شرعية عن طريق الروبوتات، فمثلًا إذا كان الحساب جديد ومع ذلك يحصل قفزات غير طبيعية في مؤشرات المتابعة كأن يصل إلى 5000 متابعة مثلا خلال يوم واحد فقط على الرغم من عدم وجود منشورات تستحق هذه المتابعة مما يدل على أنها وهمية .
  • التعليقات العشوائية: كأن تجد على منشوراتك تعليقات تقليدية مكررة في كل منشور مثل “منشور رائع” أو “جيد” أو “مذهل”، فذلك قد يشير إلى أنها لأحد الحسابات المزيفة تابعة لروبوتات، أو لبرنامج غير مشروعة، الهدف منها زيادة عدد المتابعين فقط.
  • صور مسروقة: تلجأ الحسابات المزيفة عادة إلى استخدام صورة مسروقة من حسابات أخرى للملف الشخصي الخاص بها.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حول طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام، وإذا اعجبك يمكنك قراءة المزيد من المواضيع التي قد تهمك كالتالي:

إقرأ أيضًا في أخبار المنوعات قد تهمك:
افضل محركات البحث على الانترنت
تفسير حلم الغرق في الماء
كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا
اعلان عن منتج بالانجليزي قصير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *