زيارة ولي العهد لمصر.. شكل الاجتماع التاريخي الأول بين الملك عبد العزيز آل سعود والملك فاروق الأول عام 1945 لبحث مستقبل العلاقات الثنائية بين المملكة ومصر، والتي سرعان ما رحب بها الملك عبد العزيز عقب زيارته التاريخية لمصر، وقد حظيت زيارة الملك عبدالعزيز سياسية وشعبية كبيرة.

زيارة ولي العهد لمصر

ذكر الملك عبد العزيز خلال هذه الزيارة في صفحات التاريخ مقولة راسخة “مصر بحاجة للعرب، ومصر لا تهتم بالعرب”، وسرعان ما تحولت هذه العلاقات إلى شراكة إستراتيجية سياسياً واقتصادياً وأمنيًا، وكان أبرز سماتها تطابق وجهات النظر بين الرياض والقاهرة حول الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا علي إن تبادل الزيارات بين قادة البلدين يعكس عمق العلاقات والإرادة السياسية لتعزيزها وقيادة مشروع الوسيط في المنطقة، وتعمل المملكة ومصر معا على إرساء أسس الأمن والاستقرار في المنطقة لمواجهة التدخلات التخريبية.

زيارة ولي العهد لمصر علاقة الرياض والقاهرة نموذج عربي يحتذى به دوليًا
زيارة ولي العهد لمصر علاقة الرياض والقاهرة نموذج عربي يحتذى به دوليًا

استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لأمير المملكة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز” ولي عهد المملكة العربية السعودية بمطار القاهرة، وكانت هذه الزياره تعكس قوة العلاقات بين الرياض والقاهرة، لا سيما أنها تتميز بالقوة والاستمرارية لما يتمتع به البلدان من مكانة وفرص كبيرة على المستويات العربية والإسلامية والدولية بين البلدين.

اقرأ ايضا في أخبار السعودية:
7 مليون برميل يوميا إنتاج السعودية من النفط كأعلى مستوى له في عامين.
وزير الصحة: ​​المملكة ستظل ملتزمة بالمشاركة العالمية في مكافحة مضادات الميكروبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *